وائل الجزار مدير الإيرادات والتسويق بشركة “رحلتي الذهبية”: نلتزم بخدمة فائقة في العمرة والحج.. ولدينا برامج مميزة في 2024

واجهنا التضخم العالمي بفنادق وخدمات تناسب كافة الشرائح.. وزيادة طفيفة في الأسعار

 

التزام وتطور وولاء للعميل وخدمة مميزة.، صفات اتسمت بها شركة “رحلتي الذهبية” للسياحة، الشركة السعودية التي لطالما كانت الخيار الأول والأفضل للمسافر المصري عبر شركات السياحة المصرية؛ ومنذ عام 2012 قدمت رحلتي الذهبية خدماتها في الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية للعديد من الزوار من مختلف الجنسيات، كما كانت شريكا مميزا لنحو 56 شركة سياحة مصرية في شراكة وتعاون هو الأضخم بسوق السياحة الدينية.

وحول الجديد في خدمات الشركة، والمزايا التي تعد بها المسافر المصري، ومدى تأثر أسعار برامجها السياحية بالتضخم العالمي، كان لنا هذا الحوار مع وائل الجزار مدير إدارة الإيرادات والتسويق بشركة “رحلتي الذهبية” للسياحة.

اقرأ أيضا:

سمير مسعود: توجيهات القيادة السعودية تحثنا على رعاية المعتمر والحاج المصري.. والمملكة تشهد تطوير لا يتوقف

 

في البداية.. ما تقييمك للحركة الوافدة من مصر الآن سواء في العمرة أو الحج بعد انحسار الجائحة الدولية وفترة توقف امتدت لعامين؟

الحمد لله بعد انحسار جائحة كورونا كان هناك تدفق كبير جدا من المعتمرين المصريين وذلك ليس بغريب على السوق المصري لأنه من أكبر الأسواق الفاعلة بسوق الحج والعمرة.

 

كم يبلغ متوسط عدد العملاء المصريين الذين تتعامل معهم رحلتي كل عام؟

تعد شركة رحلتي من شركات الصف الأول في سوق الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، ونحن نتعاون في السوق المصري مع أكثر من حوالي 56 وكيل من أكبر الشركات على مستوى الجمهورية، وهم بالطبع يرسلون أعداد معتمرين كبيرة لنا طوال الموسم.

 

كيف أثر التضخم العالمي وارتفاع الأسعار على الخدمات التي تقدمها الشركة للعملاء؟ وكم تبلغ نسبة الزيادة في الأسعار العام الحالي عن نظيره السابق؟ 

هناك بالطبع آثار واضحة على صناعة العمرة نتيجة حالة التضخم وارتفاع الأسعار في معظم دول العالم، ولكن هذا دفعنا إلى التماشي مع سياسة توفير فنادق مميزة بأسعار أقل، وتنفيذ برامج متنوعة التكاليف، بما يلبي احتياجات عملاء شركة “رحلتي” ويوفر لهم إقامة فاخرة بسعر مناسب، ضمن رحلة ممتعة وتجربة روحانية فريدة.

وكم بلغت نسبة الزيادة في الأسعار؟

نسبة الزيادة التي حدثت في أعقاب جائحة كورونا متفاوتة، تختلف باختلاف العملة المحلية لكل دولة ووضعها الاقتصادي، فهناك دول لم تتأثر وهناك دول تأثرت، وبالتالي لا يمكن الجزم بنسب الزيادة لأنها متغيرة، بينما الثابت أن هناك زيادة في الأسعار على كافة المستويات.

 

بماذا تعد شركة “رحلتي” العملاء المصريين من المعتمرين والحجاج في العام المقبل؟

تتعهد شركة رحلتي بتنفيذ رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والهادفة إلى توفير بيئة كاملة متكاملة من الخدمات المميزة التي تناسب طموح المعتمرين والحجاج، وتمكنهم من أداء المناسك بسهولة ويسر، وهي الرؤية التي وضعها سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ويشرف على تنفيذها بجدارة واقتدار سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأؤكد أن هذه الاستراتيجية كفيلة بتحقيق كافة طموحات المعتمرين والحجاج سواء المصريين أو غير المصريين، وتتبلور في تقديم خدمة ذات جودة عالية، بسعر مميز، وسلاسة في الإجراءات، وترحاب شديد يليق بعظمة وتاريخ ومجد المملكة العربية السعودية، ونعد السوق المصري بخدمات مميزة وفائقة الجودة في 2024.

 

حدثنا عن شركتكم.. متى تأسست ومجالات عملها في المملكة وفروعها بالخارج وأهم برامجها السياحية في المملكة؟

تأسست شركة رحلتي في العام 2012 وتواجدت في سوق العمرة طوال السنوات السابقة الى عامنا هذا، وهي تسير بخطي ثابتة، ونراعي التطور والنمو عاما بعد عام بما يواكب ويتماشى مع سياسة المملكة ورؤيتها، حتى صارت في مصاف شركات الصف الأول ولنا عدة فروع بمصر وإندونيسيا وباكستان والجزائر، بالإضافة إلى المقر الرئيسي في مكة المكرمة وفرع المدينة المنورة، وتقوم الشركة بتوفير برامج العمرة كاملة.

 

كمصري عمل بالسعودية وحقق نجاحا في مجاله، كيف تقيم القطاع السياحي في المملكة وكيف ترى مستقبل السياحة بشكل عام في المملكة العربية السعودية؟

الحمد لله أن أنعم الله علي بالعمل في هذا المجال، وهو خدمة حجاج بيت الله، وهو شرف كبير جدا لي، وخلال تواجدي للعمل في هذا المجال عاصرت تطورا ملموسا على كافة المستويات في الآونة الأخيرة، واهتمام كبير للغاية من المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا، وانتهز الفرصة هنا لتقديم جليل الشكر والعرفان لما يقدموه من خدمات مميزة لخدمة ضيوف الرحمن، وأرى أن مجال الحج والعمرة شهد تطورا كبيرا، واتوقع خلال الأعوام القادمة أن يشهد تطورا أكبر وأضخم، بفعل الاهتمام المتزايد بتنمية القطاع السياحي بكافة أنماطه من جانب سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يكرس جهوده لرفعة وازدهار اقتصاد المملكة، وتنمية مواردها، وتحقيق الرخاء لشعبها.

After Content Post
You might also like