«رمضان 2021».. نصائح بسيطة لوجبة سحور صحية

 

قدم دكتور أحمد محمد سعيد حسين، أستاذ علوم وتكنولوجيا الأغذية ورئيس شعبة بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومي للبحوث، نصائح بسيطة لتناول وجبة سحور صحية.

حيث أكد أن وجبة السحور هي بمثابة بديل لوجبة الإفطار التي نتناولها في اليوم العادي، لذلك يجب أن تحتوي على نفس المكونات الأساسية بما في ذلك الخبز، منتجات الحليب قليلة الدسم كاللبن، البيض، الخضار، الأرز بالحليب والفاكهة المجففة، أما الوجبات السريعة كالفلافل أو الأطباق الغنية بالدهون فهي لا تتلاءم مع متطلبات وجبة السحور.

ويمكن تناول وجبة مثالية تتكون من قطعتان من الخبز، بيضة مخفوقة بالخضروات أو بيضة مسلوقة جيداً، مع خضروات مقطعة كالخيار والجزر مع جبن مضاف إليه زعتر وزيت الزيتون، بالإضافة إلى كمية كافية من الماء.

ومن الأخطاء الشائعة في شهر رمضان، ميل الكثير لعدم تناول وجبة السحور، ظناً منهم بأن لا أهمية لها، وبأن تناول وجبة الإفطار وما يليها من الأطعمة المختلفة كفيل بتزويدهم بما يحتاجون من الطاقة والسكر لليوم التالي، ويقوم البعض أيضا بتناول هذه الوجبة في وقت مبكر قبل موعد السحور، وهذا نظام غير صحي تماما ويكفى أن وجبة السحور أوصانا بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

After Content Post
You might also like