مبادرة مستقبل الاستثمار.. ولي العهد السعودي: إستراتيجية لتطوير مدينة الرياض قريبًا

 

كشف ولي عهد السعودية، عن أن المملكة تحضر للإعلان عن إستراتيجية لتطوير مدينة الرياض، وذلك خلال مشاركته في الدورة الرابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار.

وقال، خلال كلمة له، نخطط لإقامة برنامج الرياض الخضراء لتشجير ملايين الأشجار في مدينة الرياض، مما سوف يقلل من درجة الحرارة وكذلك مستوى الغبار.

وأشار إلى أن هناك خطط  لإنشاء محميات ضخمة حول مدينة الرياض لتحسين الوضع البيئي للمدينة، بالإضافة إلى مشاريع بيئية في المملكة العربية السعودية سوف يتم الإعلان عنها لاحقًا.

ويشير اسم مدينة الرياض إلى”الحدائق”، كإشارة إلى ماضي المنطقة الذي يعود إلى القرن الرابع عشر، عندما كانت الأراضي خصبة وفيها الكثير من القنوات المائية والأشجار، وفقاً لموقع “روح السعودية”.

 

وتعد الرياض مدينة غنية بتاريخها، وتتضمن العديد من الحصون والقصور والمتاحف، فضلًا عن الأسواق الأكثر تنوعاً في البلاد. كما أنها موطن لأقدم جامعة في السعودية، أي جامعة الملك سعود، بالإضافة إلى واحدة من أطول ناطحات السحاب في العالم، أي برج المملكة، بحسب موقع “روح السعودية”.

 

وتعد أشهر الشتاء وقتاً مثالياً لزيارة مدينة الرياض، ورغم أن متوسط درجات الحرارة المرتفعة صيفًا قد يصل إلى 44 درجة مئوية، فإن أعلى درجات الحرارة في شهري ديسمبر/ كانون الأول ويناير/ كانون الثاني لا تتجاوز الثلاثين درجة مئوية.

 

After Content Post
You might also like