رئيس حماية الأراضي: الرقعة الزراعية خط أحمر والتعدي عليها غير مقبول تماما

قال الدكتور أنور عيسى، رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن التعدي على مقدرات الشعب المصري والأراضي الزراعية المصرية الخصبة من صور الإرهاب، لافتًا إلى أن الأراضي الزراعية خط أحمر والتعدي عليها غير مقبول تمامًا.

وأضاف عبدالعال، خلال تصريحات لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين، أن الأراضي الزراعية تتوافر لها كل المقومات من ري وصرف وطرق وأراضٍ خصبة، مشيرًا إلى أن السيد القصير، وزير الزراعة، وجه برفع درجة الاستعداد القصوى للحفاظ على تلك الأراضي.

ولفت إلى تشكيل غرفة عمليات خلال أيام الإجازات للحفاظ على كل شبر من الأراضي المصرية الزراعية، منوهًا إلى أن تكلفة استصلاح الفدان للزراعة يتراوح من 150 ألفًا إلى 200 ألف جنيه.

وأكد أن الدولة لا تدخر جهدًا لاستصلاح أي شبر أرض من أجل زيادة الاقتصاد القومي والعائد من المحاصيل الاستراتيجية، وزيادة المخزون الاستراتيجي من القمح والذرة والأرز.

وأشار إلى مرور مهندسي الحماية الزراعية بصفة مستمرة والتواجد المستمر خلال الإجازات؛ للحفاظ على الأراضي وإزالة التعديات في المهد، مناشدًا المواطنين الاتصال على الخط الساخن 16561 حال رصد أي حالة تعدِ.

ونوه إلى أن التعدي على الرقعة الزراعية جريمة تعرض المخالف للمساءلة القانونية والإحالة إلى النيابة العسكرية، مضيفًا: «التعديات قلت بنسبة كبيرة، ومحافظة المنيا تليها الفيوم الأعلى في نسب التعديات».

After Content Post
You might also like