محافظ جنوب سيناء يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ لقاء موسعا مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن المحافظة، في ساعة متاخرة من مساء أمس الثلاثاء، بحضور اللواء أيمن الشريف سكرتير عام المحافظة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وعدد من رؤساء المدن ومديرى الإدارات واالمديريات والمستشار القانونى للمحافظة كما شارك في اللقاء مقدم أركان حرب مهندس محمد صبحي عبد الرءوف والدكتورحسام الدين محمد توفيق من متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة.ورحب المحافظ بالنواب وكافة الحضور وأكد على انعقاد مثل هذا اللقاء بصفة دورية لتفعيل التنسيق والتعاون ما بين السلطة التشريعية والتنفيذية بما يصب في مصلحة مواطنى المحافظة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المشروعات الحيوية، التي تتطلب تضافر كافة الجهات لإنهائها، ومنها على سبيل المثال، إنشاء منطقة حرفية بكل من راس سدر ونويبع وإنشاء مدرسة تمريض لخدمة طلاب خليج العقبة وأخرى بمدينة راس سدر لخدمة طلاب خليج السويس فضلا على مدرسة طور سيناء بعد الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الصحة، والتأكيد على افتتاح مستشفى الطور الجديد في فبراير القادم، كما وجه المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمرور الدورى على المستشفيات بالمحافظة للارتقاء بهذه المنظومة المهمة ومعاقبة كل متقاعس، كما وجه بمخاطبة وزارة الصحة لتفعيل منظومة التأمين الصحى بالمحافظة وأننا بصدد دراسة توفير أكثر من ١٣٠ وظيفه للعمل بهذه المنظومه، كما جرى مناقشة عدد من الموضوعات الأخرى المتعلقة بقطاعات مختلفة من المواطنين.

وأكد محافظ جنوب سيناء على ضرورة تعاون الأجهزة التنفيذية والنيابية وكافة الأجهزة المعاونة، وتفعيل دور مكتب الاتصال الذي يعد حلقة الوصل ما بين النواب وما يحملونه من مطالب المواطنين وبين القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أنه يتقبل النقد البناء، الذي يهدف إلى تحقيق أعظم استفادة للمواطنين، ودعا النواب للمشاركة في كافة المناسبات والفعاليات التي تقيمها المحافظة.

وأعلن أعضاء مجلس النواب دعمهم لبعض المشروعات الخدمية التي يجري تنفيذها بالمحافظة، وان الاختلاف في بعض الروى للسلطتين التشريعية والتنفيذية امر وارد ولكنه يع اختلاف للوصول إلى اتفاق هدفة مصلحة المواطن في المقام الأول.

وأكد النواب على أن هذا اللقاء يعد ميثاق شرف لتوحيد الجهود للنهوض بالمحافظة إلى أرقى المستويات، والسعي نحو تحقيق كافة مطالب المواطنين العامة في ظل تطبيق القانون، ووصول كافة الخدمات للقرى والوديان بالمحافظة.

وفي نهاية اللقاء، أكد محافظ جنوب سيناء على ضرورة أن يكون الجميع يدًا واحدة، وطالب النواب بالتواصل الدائم الأجهزة الحكومية، خاصةً الوزارات المعنية لتحقيق مطالب المواطنين، والمساهمة في دفع عجلة العمل بالمشروعات التنموية التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة.

After Content Post
You might also like