رسميا.. الحكومة الروسية تقرر عودة الرحلات ١ يوليو

 

كلف أندريه بيلوسوف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي، وزارتي النقل والخارجية في بلاده بسرعة وضع جدول رحلات للطيران العارض المباشر من روسيا إلى شرم الشيخ والغردقة في موعد أقصاه ١ يوليو المقبل.
وذكر خطاب رسمي لنائب رئيس الوزراء، أن أمرا رئاسيا روسيا صدر بإعداد جدول رحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بحسب تصريحات نقلها عنه موقع “تور بروم” الروسي، كما كلف الخارجية بإعداد وتنسيق مشروع مرسوم رئاسي مع السلطات التنفيذية الفيدرالية المعنية بشأن إبطال المرسوم رقم 553 المؤرخ 8 نوفمبر 2015، والذي حظر الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية.
وطلب من الجهات المكلفة، تقديم تقرير عن التقدم المحرز في مشروع المرسوم إلى الحكومة، مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج العمل في مطاري الغردقة وشرم الشيخ من مجموعة الخبراء الأمنيين الروس الذي ارسلوا إلى مصر وفقا لتعليمات الحكومة من 19 مايو الماضي.
وتابع الموقع: “وبحسب الخطاب الرسمي، فإنه يصبح الموعد النهائي لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى المنتجعات المصرية واضحا -١ يوليو-، وعلى الجهات المكلفة التأكد من أن مسألة الجدول الجوي للرحلات بين المطارات الروسية ومطارات الغردقة وشرم الشيخ وضعت في إطار الاتفاق بين روسيا ومصر على الحركة الجوية وتقديم تقرير إلى حكومة الاتحاد الروسي بذلك”.

After Content Post
You might also like