الأورمان تفتتح 40 منزل بقرية باب الأحرار بالأسكندرية.. السبت القادم

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، أن الجمعية بصدد افتتاح ٤٠ منزل بعد إعادة اعمارهم وتوصيل مياه لعدد ٢١٠ منزل، هذا فضلاً عن تسليم مشروعات تنموية صغيرة، وتوزيع كراتين مواد غذائية وبطاطين وذلك بقرية باب الأحرار بالأسكندرية وذلك بالتعاون مع أندية روتاى.

وأكد شعبان أن قرية باب الأحرار اهتم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قام بتغير اسمها مؤخرا من باب العبيد إلى باب الأحرار.

وأوضح شعبان أنه من المقرر حضور كلاً من محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف ونائب المحافظ الدكتورة جاكلين عازر ومحافظ روتاري مصر أسامة الأحمر محافظ المنطقه الروتاويه ٢٤٥١ وقيادات جمعية الأورمان.

ومن جانبه صرحت علا النوري رئيس لجنة خدمة المجتمع بروتاري مصر ورئيس المشروع بناء على بروتوكول التعاون بين أندية الروتاري وجمعية الأورمان وشركه مياه شرب الإسكندرية برئاسة المهندس أحمد جابر، فقد تم الانتهاء من إعادة التأهيل الشامل لعدد ٤٠ منزل من تعريش أسقف وكهرباء وصحي وأرضيات وفرش بعض أثاث لكل البيوت بتكلفه ٢٧٠٠٠٠٠، بالإضافة إلى تطوير شبكات المياه بإنشاء ٢١٠ وصلة مياه لقريه باب الأحرار والقري المجاورة بتكلفه ٦٦٠ ألف جنيه.

وأشارت أن مشروع تطوير القرية يتضمن إنشاء مدرسة ابتدائي بعدد 10 فصل، حيث قامت المحافظة بتخصيص الأرض والانتهاء من التراخيص وذلك بالتعاون مع اللجنة الإقتصادية برئاسة ممدوح حسني، بالإضافة إلى تطوير الوحدة الصحية وتوفير عدد من كراڤانات مجهزة كعيادات وعمل قوافل طبية وتوفير أطراف صناعية، علاوة على إنشاء 15 فصل لمحو الأمية بالتعاون مع لجنة محو الأمية، وإقامة مشروعات مستدامة للمرأة العاملة، وتوفير قروض دواره، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت أن خطة التطوير وفرت 50 مركب للصيادين مجهزة بشبك الصيد بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية واللجنة المهنية برئاسة إيمان الغمراوي بالاضافه إلى مركز حرفى لتصنيع الكليم والسجاد اليدوي وتدريب الأهالي على كيفية تصنيعها وامدادهم بالانوال والخامات المطلوبة، وتضمنت خطة تطوير القرية، توزيع 1280 بطانية مقدمة من الأندية الروتارية، وتوزيع 25 جهاز عروسة شاملة الأجهزة الكهربائية بالتعاون مع لجنة تمكين المرأه برئاسه أميمه الشيخ.و يعتبر مشروع تطوير باب الاحرار مشروع متكامل شاركت فيه الانديه الروتاريه و جميع اللجان لتوفير حياة كريمة.

 

After Content Post
You might also like