شركات السياحة الروسية تتوقع تدفق كبير على مصر

توقعت كبرى شركات السياحة الروسية تدفق غزير للحركة المتجهة إلى مصر، بعدما سمحت السلطات الفيدرالية الروسية بعودة الطيران الشرتر منخفض التكاليف إلى شرم الشيخ والغردقة مباشرة، علاوة على زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين إلى سبع رحلات أسبوعيا ما سوف تنمو معه الحركة بشكل تدريجي.
ونشرت وكالة “سبوتنيك” الإخبارية الروسية، تقريرا اليوم، الجمعة، نقلت فيه تصريحات كبار مسؤلي القطاع في موسكو، وبينهم شركة “سبيس ترافيل” أرتور مرديان، الذي قال إن العديد من السياح ما زالوا ينتظرون قرار السلطات بشأن برامج المنتجعات التي تم الإعلان عنها سابقا إلى الغردقة وشرم الشيخ، موضحا “أن زيادة وتيرة السفر إلى مصر هي الفرصة الوحيدة لمنظمي الرحلات السياحية الذين لديهم وسائل النقل الجوي الخاصة للحصول على حجم مبيعات واسع النطاق”.
وأشار إلى أنه بالنسبة للسائحين، فإن الرحلات الجوية المنتظمة التي كانت تعمل إلى القاهرة تكبدهم تكاليف نقدية إضافية للانتقال من العاصمة إلى المنتجعات و”في الواقع، بالنسبة للكثيرين، لا تزال مصر خارج مخططات السفر حتى يتم بدء عودة خطوط الطيران العارض الشارتر”.
ومن جانبه، قال نائب المدير العام لشركة “تيز تور”، تامر سعيد، إنه بمجرد تحسن رحلات الطيران العارض مع الغردقة وشرم الشيخ، ستقوم شركات السياحة الروسية الرائدة بإرسال ما يصل إلى 70 رحلة أسبوعيا إلى المطارين، فيما أعلنت وكالة السياحة الروسية “أنيكس تور”، أن روسيا رفعت عدد الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة إلى سبع رحلات أسبوعيا اعتبارا من 10 يونيو الجاري.
وقالت أنيكس: “في الواقع، لا توجد تغييرات كثيرة حتى الآن؛ تخضع منطقة موسكو لسيطرة شركة إيروفلوت، لذلك ليس من الواضح كيف ستنعكس الزيادة الإجمالية في عدد الرحلات في الممارسة العملية، حتى الآن لم ترد معلومات حول البرامج الجديدة، لكننا نعمل مع الشركاء في مصر على أساس رحلات شركة إيروفلوت، وبالتالي، بالطبع سينمو إجمالي التدفق السياحي إلى هناك”.
وكانت الرئاسة المصرية، أعلنت في أبريل الماضي، عن اتفاق الزعيمين المصري عب الفتاح السيسي، والروسي فلاديمير بوتين، على استئناف حركة الطيران العارض للمنتجعات السياحية في مصر بعد انقطاع زاد عن الخمس سنوات.

المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قال إن الرحلات التفتيشية إلى مصر قد تمت بالفعل وستتخذ الحكومة القرار بشأن موعد استئناف الرحلات إلى المنتجعات بعد تحليل النتائج، في موعد غايته نهاية الشهر الحالي.

After Content Post
You might also like