التعليم: عدد طلاب الثانوية العامة٦٤٩٣٨٧ يؤدون الامتحانات في2189 لجنة

أعلن الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة،  أن عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٠/٢٠٢١، بلغ ٦٤٩٣٨٧ طالب وطالبة، منهم ٢٩٢٨٥٢ طالب وطالبة في الشعبة العلمى علوم و١٠٠١٦٩ طالب وطالبة في شعبة علمى رياضيات و٢٥٦٣٦٦ طالب وطالبة في الشعبة الأدبية.

وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة إن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة بلغ 2189 لجنة سير ، منهم 1794 لجنة إلكترونية و395 لجنة ورقية.

من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب الذين يرغبون في التدريب على طريقة “ بابل شيت ”  قبل الامتحان التجريبي ، فيمكن  طباعة أى بابل شيت من الانترنت للتدريب عليه إلى أن يبدأ الامتحان التجريبي.

وردا على مطالبات أولياء الأمور بتدريب طلاب الثانوية العامة علي استخدام البابل شيت ،قال الوزير : أن تظليل دوائر الإجابات في البابل شيت لا يحتاج تدريب  لطالب بالغ على مشارف الجامعة.

وأضاف  أن يوم واحد من الامتحان التجريبي للثانوية العامة يتطلب طباعة مليون بابل شيت ،و الامتحان النهائي يتطلب طباعة ونقل وتوزيع ٩ مليون بابل شيت و أن يوم واحد في الامتحان التجريبي يتطلب طباعة وتوزيع ٩٠٠ ألف كراسة امتحان،وهو ما  يعني تكاليف باهظة ولوجستيات هائلة وهناك جيش من الزملاء يعملون ليل نهار ، وبالتالي أرجو أن نتفهم أن التنفيذ شديد التعقيد والصعوبة ولا نكثر من الطلبات اللانهائية.

وقال وزير التربية والتعليم : أن هدف الامتحان التجريبي المقرر عقده لطلاب الثانوية العامة يوم ٢١ يونيو 2021 ، هو تدريب الطلاب على إجابة الامتحان بطريقة بابل شيت

مؤكدا أن مواصفات البابل شيت الخاصة بامتحانات الثانوية العامة ، يتم العمل عليها حاليا.

وأكد  وزير التربية والتعليم، أن طلاب الثانوية العامة ملزمون بإجابة امتحانات الثانوية العامة ورقيا على البابل شيت، أما فكرة الإجابة على التابلت فهي اختيارية إذا أراد الطالب تأمين إجاباته بشكل إضافي.

وأكد إنه يمكن لأي طالب ثانوية عامة لديه مشكلة في التابلت أن يؤدي امتحانات الثانوية العامة ورقيا فقط وسيأخذ الدرجة كاملة.

ويتسلم الطلاب الذين تسلموا التابلت كراسة أسئلة ورقة، إضافة إلى ورقة إجابة (بابل شيت) تكون الإجابة بها أمرا إلزاميا.

ويتسلم الطلاب الذين لم يتسلموا جهاز التابلت كراسة أسئلة وورقة إجابة (بابل شيت).

ويراعى ضرورة التأكيد على جميع الطلاب بتدوين بيناتهم كاملة بما فيها (كود الجلسة الامتحانية على كراسة الأسئلة وورقة الإجابة البابل شيت)، على أن يتم تسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة معا في نهاية كل امتحان معتمدة من الملاحظين.

وعلى الطلاب ضرورة تسجيل نفس كود الجلسة الامتحانية المدون على كراسة الأسئلة وعلى جهاز التابلت الخاص به، وعلى ورقة الإجابة البابل شيت وتحرير محضر إثبات حالة للطالب في حالة استخدام كود مخالف لما هو مدون على كراسة الامتحان الخاصة به.

ويعتمد الملاحظون صحة البيانات التي دونها الطالب في المكان المخصص لذلك على ورقة الإجابة البابل شيت.

واختيار الطالب لأكثر من بديل للسؤال الواحد يفقده درجة السؤال.

وفي حالة عدم تسليم الطالب لورقة الأسئلة وورقة الإجابة البابل شيت يحرر محضر بالواقعة ويعتبر الطالب راسبا في تلك المادة حتى وإن قام بتسجيل الإجابات على التابلت.

ويقوم الطالب باختيار الإجابة المناسبة في ورقة الإجابة البابل شيت، وعليه تسجيل نفس الإجابة على جهاز التابلت اختيارية.

وإذا تعذر قراءة إجابة سؤال بورقة الإجابة (البابل شيت) بالماسح الضوئي أو بالعين يكون الرجوع لإجابة نفس السؤال على التابلت.

وستتم إتاحة امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع على الموقع الرسمي للوزارة اعتبارا من يوم السبت 3 يوليو 2021.

وتعقد امتحانات اللغة العربية لطلاب المدارس الدولية ومادة اللغة الفرنسية لطلاب مدارس النيل، ستتم إتاحتها بعد أداء طلاب المدارس الرسمية والخاصة لها.

وتقوم المدارس بتجميع أوراق الإجابة الخاصة بالمواد التي لا تضاف للمجموع والتي تمت الإجابة عنها بالمنزل وتسليمها للجان النظام والمراقبة المختصة لتقديرها اجتياز او عدم اجتياز.

After Content Post
You might also like