عمان تفوز باستضافة النسخة الـ 50 من بطولة العالم للشباب للإبحار الشراعي

فازت السلطنة ممثلة في /عُمان للإبحار/  باستضافة النسخة الخمسين من بطولة العالم للشباب للإبحار الشراعي
السنوية التي ينظمها الاتحاد الدولي للإبحار بمشاركة أمهر البحّارة الشباب من مختلف أنحاء العالم.وستُقام البطولة في المدينة الرياضية بولاية المصنعة خلال الفترة من 11 إلى 18 ديسمبر المقبل، ومن المتوقع أن تستقطب أكثر من 500 بحّار من مختلف الدول للتنافس في فئات قوارب /ليزر راديال/ وفئة قوارب /29 و420/ وقوارب /ناكرا 15/ إضافة إلى فئة قوارب /تكنو وتكنو بلاس/  وألواح التزلج المظلي.

وفي السياق أعرب الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان  للإبحار، عن سعادته لاختيار السلطنة لاستضافة هذا الحدث الرياضي  الدولي المهم، مؤكدًا أنَّ استضافة السلطنة لهذه البطولة جاء نتيجة الجهد  الذي بذله فريق العمل من خلال تقديم ملف متكامل يستعرض مقومات السلطنة وإمكاناتها لتنظيم الحدث، ما أكسب الملف قبولاً كبيرًا رغم المنافسة  القوية بين الدول للظفر بهذه الاستضافة”.

وقال الجابري إنَّ المدينة الرياضية بالمصنعة تعدُّ وجهة متكاملة تتوافر فيها كافة المقومات لاستضافة فعاليات الإبحار الإقليمية والدولية؛ ففيها المرافق الجاهزة التي تمكّن فريق التنظيم من تقديم خدمات للمشاركين بمستويات عالية”.

من جانبه قال كوانهاي لي رئيس الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي إنَّ بطولة العالم للشباب للإبحار الشراعي قدَّمت للبحّارة الشباب من مختلف دول العالم على مدى العقود الخمسة الماضية فرصة لإظهار مواهبهم واختبار قدراتهم في الإبحار ضد نخبة من أفضل البحّارة الدوليين الذين يتمتعون بمستويات أداء عالية.

وأضاف أنَّ البطولة تُتيح أيضًا للبحّارة الناشئين فرصة التعرُّف على الرياضات البحرية وأهمّيتها لهم من خلال اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات من البحّارة المحترفين من مختلف دول العالم.

After Content Post
You might also like