نائب محافظ القاهرة تضع اللمسات النهائية قبل افتتاح مشروعات بالمنطقة الجنوبية

وضعت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، المهندسة جيهان محمد عبدالمنعم، اللمسات الجمالية للأعمال الجارية من تطوير ورفع كفاءة وتشجير، بالإضافة إلى لمسات جمالية من تطوير الميادين والشوارع ورفع مستوى جميع الخدمات، وزيادة المساحة الخضراء؛ ليتمتع المواطن بشوارع ذات شكل مميز متحضر وراقي به.

كما وضعت اللمسات النهائية للانتهاء من إعادة تطوير ورفع كفاءة سوق توشكى بنطاق حي حلوان، الذي يعد مصدر دخل لما يزيد عن 4500 أسرة، ويخدم أهالي حلوان وضواحيها بتكلفة إجمالية قاربت على 5 ملايين جنيه.

بالإضافة إلى الانتهاء من إعادة رفع كفاءة وتطوير شارع عبدالمجيد اللبان بنطاق حي السيدة زينب، وهو أحد الشوارع الرئيسية والحيوية، التي سيكون عنصرا أكثر حيوية إبان تنفيذ مشروع مزارات آل البيت رضي الله عنهم.

كما تم بذل جهود مكثفة فى وضع تصور إعادة تأهيل منطقة المقطم بصفة عامة، وشارع 9 بصفة خاصة، تلافيا للتكدس المروري والحياة العشوائية كنقطة بداية جيدة، حيث تم الاتفاق ووضع التصورات الخاصة بالأعمال وستدخل قريبا حيز التنفيذ.

وشملت أيضا إنجازات المنطقة الجنوبية، التى تضمنت أعمال استهدفت رفع معاناة عن المواطن بشتى المجالات، ومنها مخر سيل المعصرة، وهو أبرز البؤر السلبية بيئيا، والتي تؤثر على صحة أهالينا، حيث يعد نقطة تمركز لإلقاء القمامة وتجمع مياه الصرف الصحي، وتم النجاح في وضع تصور تحويلة إلى نقطة جمالية متميزة تعد متنفسا حيويا وآمنا إلى قاطني المنطقة.

ومن أهم المشروعات التى تم تنفيذها خلال الفترة الأخيرة، والمزمع افتتاحها قريبا، شارع كورنيش النيل الرئيسي، وهو الشارع الأقرب والمفضل إلى المواطن حينما يريد الاستمتاع بمنظر النيل المبدع والتنزه من خلاله، حيث تم الانتهاء من أعمال تركيب وتجميل أعمدة الإضاءة بكل أحياء المنطقة الجنوبية الواقعة على كورنيش النيل، والتي تتسم بمنظر حضاري مبهج يسر الناظرين.

إلى جانب الانتهاء من تطوير ميدان الجامع بزهراء المعادي، وهو أحد المواقع الذي كان مستغلا كموقف عشوائي لسيارات السرفيس بأنواعها، ونجحت المنطقة الجنوبية في تحويله إلى نموذج مضئ مشرف لعناصر التطور الحضاري.

وأكدت نائب المحافظ أنها تقدر قيمة المنطقة الجنوبية وتاريخها العريق، بالإضافة إلى أنها تولي اهتماما كبيرا لتطوير المناطق والأماكن العريقة، وتسعى لتغيير واجهة المنطقة إلى الأفضل، مشيرة إلى السعى الدائم بمزيد من التكاتف والترابط بين أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى من أجل دفع مسيرة العمل والتطوير هو من أسمى القيم الوطنية نحو التقدم والرخاء.

After Content Post
You might also like