أبرزها اللحوم والعصائر.. 6 أطعمة يجب تجنبها لمرضى التهاب المفاصل

يجب على مرضى التهاب المفاصل الابتعاد تماما عن مجموعة من الأطعمة التي تزيد من سوء حالاتهم وقد تؤدي بمرور الوقت للتسبب في مضاعفات شديدة.

وأوضح الخبراء إلى أن هناك 6 أطعمة يجب على مرضى التهاب المفاصل تجنبها للسيطرة على الألم والالتهاب وأعراض التهاب المفاصل الأخرى، بحسب موقع onlymyhealt، والتي تتمثل في الآتي:

1- اللحوم الحمراء
لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة الضارة بالجسم، التي تؤدي إلى ظهور أعراض التهاب المفاصل عن طريق زيادة الالتهاب.
ويمكن استبدال اللحوم الحمراء بخيارات بروتينية أخرى مثل الأسماك والدجاج والمكسرات والبقوليات.

2- الجلوتين
والذي يوجد في الحبوب مثل القمح والشعير، وقد وجدت بعض عمليات البحث الأولية أن تناول الجلوتين يؤدي إلى تفاقم أعراض التهاب المفاصل.

3- منتجات الألبان عالية الدسم
منتجات الألبان غير ضارة بشكل عام لمرضى التهاب المفاصل ولكن يجب تجنب منتجات الألبان عالية الدسم.

4- الملح
هناك العديد من أنواع الملح التي يمكن تناولها ولكن ملح الطعام ليس جيدا لمرضى التهاب المفاصل لأنه يزيد من الاستجابة الالتهابية، مما يضاعف من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، ويرتبط استهلاك الكثير من الملح بالتهاب المفاصل إلى جانب ارتفاع ضغط الدم.

5- أحماض أوميجا 6 الدهنية
على الرغم من أنها ضرورية للجسم إلا أنها قد لا تكون مفيدة لمرضى التهاب المفاصل.

6- المشروبات المحلاة
هناك العديد من المشروبات التي تحتوي على سكريات مضافة مثل الصودا والمشروبات الغازية وعصائر الفاكهة المعلبة وغيرها من المشروبات، التي يمنع على مرضى التهاب المفاصل تناولها، كما يوصى أيضا بالحد من تناول السكر الذي يمكن أن يؤدي أيضا إلى حدوث التهاب.

After Content Post
You might also like