5 عناصر غذائية لا تغفل عنها عند اتباع الريجيم النباتى.. أبرزها البروتين والحديد

يتجه كثير من الناس فى الفترة الأخيرة إلى اتباع أنظمة ريجيم نباتية، والريجيم النباتي يعتمد بشكل أساسى على الأطعمة المشتقة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والبذور، مع القليل من المنتجات الحيوانية أو اللحوم، ومن أمثلة الريجيم النباتى الفليكستيريان دايت وريجيم اللاكتو، لكن هناك عناصر غذائية أساسية يجب ألا تتجاهلها إذا اتبعت الريجيم النباتي ونتعرف عليها فى التقرير التالى.

ذكر موقع “thestar” أن هناك أنواع من الأنظمة الغذائية النباتية أو الريجيم النباتي وهي التالى:

الفليكستيريان دايت: أو النظام الغذائي المرن وهو نظام غذائي نباتي في الغالب ولكن يسمح بتناول اللحوم باعتدال وكميات قليلة.

كما تتركز الأنظمة الغذائية النباتية اللاكتو على الأطعمة النباتية ولكنها تشمل منتجات الألبان أيضاً.

أما ريجيم اللاكتو فهو نظام نباتى يشمل البيض ومنتجات الألبان.

النباتيون هم الأكثر صرامة في الكمية التي يستهلكون فيها الأطعمة النباتية فقط، إن اتباع أكثر أنواع النظام الغذائي النباتي تقييدًا يعني أن النباتيين يواجهون أعلى مخاطر نقص المغذيات إذا كان النظام الغذائي غير متوازن

تعتبر النظم الغذائية النباتية مفيدة للصحة لأنها غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن وقليلة الدهون المشبعة، مما يساعدك على التحكم في وزنك ، وقد تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثانى وأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان.

تحتوي بعض الأطعمة الغنية بالألياف أيضًا على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل (GI) مما يعني أنها توفر إطلاقًا بطيئًا للكربوهيدرات في الدم وتساعد في إدارة مرض السكري من النوع الثاني.

After Content Post
You might also like