رسلان: سلوكيات خاطئة وتهالك الشبكات سبب إهدار المياه

كشف المهندس  ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، عن تسبب السلوكيات الخاطئة فى خسارة كميات كبيرة من مياه الشرب خاصة السلوكيات الخاصى برش المياه بالشوارع وغسيل السيارات وغيرها، تصل وفقا للتقديرات لنحو 25% من كميات المياه المنتجة يوميا.

وأوضح رسلان فى تصريحات خاصة، أن نسبة كبيرة من كميات المياه التى يتم فقدها يوميا يرجع لسببين رئيسيين تهالك بعض الشبكات والخطوط والتى تم وضع خطة لإعادة إحلالها وتجديدها، وسلوكيات خاطئة من المواطنين.

وتابع، أن الشركة القابضة للمياه والشركات التابعة بالمحافظات تقوم بحملات توعية باستمرار لحث المواطنين على الحفاظ على المياه خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحراراة وزيادة الاستهلاك بصورة كبيرة يوميا عن المعدلات الطبيعية.

وهناك تقديرات تفيد بأنه يتم إهدار نحو ربع كميات المياه المنتجة يوميا لغرض الشرب بسبب سوء الاستهلاك وتهالك بعض الخطوط والشبكات بالمناطق كثيفة السكان.

وتنتج محطات المياه العاملة فى مصر نحو 30 مليون متر مكعب من المياه يوميا، وحوالى 11 مليار متر مكعب من مياه الشرب سنويا، وتهدف القابضة للمياه لتعظيم الاستفادة من المياه وعقوبة السلوكيات المهدرة للمياه بتغريم فورى أو سجن أو أحدى العقوبتين وفقا لقانون المياه الجديد.

After Content Post
You might also like