موجات البرد تطغى أسواق الغاز الأميركية وتدفعها لأسعار قياسية

 

طغى البرد التاريخي على أسواق الغاز الغربية في الولايات المتحدة، ما دفع الأسعار إلى مستويات قياسية، حيث ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي الفورية في معظم أنحاء غرب أميركا يوم 12 فبراير، حيث رفع الطقس المثلج في القطب الشمالي الطلب المحلي الشديد، ما دفع العرض وإمكانية التسليم إلى حدودهما المادية، وقادت المراكز في جميع أنحاء القارة الوسطى الارتفاع في الأسعار مرة أخرى حيث توقعات الطقس أن يضرب المنطقة أبرد درجات الحرارة منذ أكثر من عقد خلال عطلة نهاية الأسبوع القادمة، في حين توقع محللو الغاز أن فائض تخزين الغاز الطبيعي في روكي بالولايات المتحدة يمكن أن يتحول إلى عجز قياسي مع قشعريرة الثلوج في القطب الشمالي، وفي مواقع عبر كانساس وأوكلاهوما وشرق أركنساس، تم تداول أسعار المركز عند مستويات قياسية ليوم واحد بحوالي 200 دولار إلى 300 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وشهدت المحاور الإقليمية، التي تخدم عادةً طلبًا محليًا محدودًا فقط، منافسة شرسة بين الشاحنين والمرافق والمستخدمين النهائيين الذين يتطلعون إلى تلبية متطلبات عطلة نهاية الأسبوع.

وقال محلل الغاز الطبيعي في “قلوبال بلاتس” ريتشارد روبين، “لقد تم في أحد مواقع تمكين نقل الغاز، تداول السوق النقدي بسعر مرتفع يصل إلى 500 دولار مع ثبات متوسط ​​الأسعار المرجح بحلول منتصف الجلسة عند 359 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. وفي المراكز المجاورة الأخرى، انتقلت الأسواق النقدية إلى مستويات قياسية مذهلة، حيث بلغ سعر “ون واك أوكلاهوما” 374 دولاراً، و”ساوثرن ستار” 275 دولارًا، و”بان هاندل” بسعر 225 دولارًا، و”ايه ان ار أوكلاهوما” بقيمة 205 دولارات”، فيما أظهرت بيانات من “إنتركونتيننتال إكستشينج” في الموقع القياسي في المنطقة وسط الولايات المتحدة باحتفاظ السوق بحوالي 205 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، ونظرًا لأن المستخدمين النهائيين عبر القارة الوسطى يتنافسون على الغاز المتاح، وتحرك الشاحنون بسرعة لقطع الإرسال إلى الأسواق المجاورة، وفي 12 فبراير، ارتفع صافي شحنات الغاز الواردة إلى 180 مليون قدم مكعب في اليوم، وهي أعلى مستوياتها المسجلة التي يعود تاريخها إلى 2005. وفي يناير، شهدت منطقة وسط القارة، التي توصل الغاز عادةً إلى الأسواق المجاورة، متوسط ​​صافي الإرسال إلى الخارج حوالي 3.1 مليارات قدم مكعب في اليوم. وفي مواقع عبر معظم غرب ووسط غرب الولايات المتحدة، سجلت الأسعار أيضًا ارتفاعات تاريخية في 12 فبراير.

وشهدت أسعار الغاز الفورية في جنوب وشمال كاليفورنيا تباينًا حادًا في التعاملات في 12 فبراير، حيث ارتفع سوق النقد في “سوكال للغاز” إلى 95.41 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بينما استقرت لدى “بي جي ستي قيتس” عند 6.03 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية فقط. فيما واجهت مواقع جنوب كاليفورنيا، التي تحصل على الكثير من الغاز من حوض بيرميان في غرب تكساس ونيو مكسيكو، مزيدًا من التعرض لأزمة الإمدادات في الجنوب الغربي ووسط القارة. وفي شمال كاليفورنيا، أدت التدفقات الأكثر اتساقًا من كندا وجزر روكيز، إلى جانب توليد الطاقة الكهرومائية القوي، إلى إبقاء أسعار الغاز منخفضة نسبيًا.

وفي موقع الواحة القياسي في برميان، ارتفعت الأسعار النقدية إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 158.52 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية حيث كان من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في عطلة نهاية الأسبوع إلى رقم واحد فهرنهايت، 14-15 فبراير. بالإضافة إلى زيادة الطلب، قد يؤدي الطقس الأكثر برودة إلى المخاطرة بتجميد إنتاج رأس البئر، كما حطمت أسعار الغاز الفورية في جبال روكي أيضًا جميع الأرقام القياسية في 12 فبراير، حيث ارتفع سعر “تشيني هب” إلى 182.53 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وارتفع سعر “روكيز” إلى 172.20 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. وتعكس أسعار الغاز المرتفعة في جبال روكي معركة شرسة للحفاظ على الإمداد في المنطقة لخدمة الطلب المحلي مع انخفاض الإنتاج بسبب فترات التجمد.

واستمرت الأسعار في الارتفاع في منطقة سوق وسط القارة مع وصول بوابات مدينة شيكاغو إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 122 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وسجل خط أنابيب الغاز الطبيعي “نبسكو” رقمًا قياسيًا بلغ 203 دولارات. ومع ذلك، فقد استقرت بوابة ميشكون والمستهلكين عند 6.19 دولارات و10.57 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، على التوالي، وهي لا تزال أعلى أسعارها منذ 2015.

After Content Post
You might also like