وزيرة الصناعة: التوك توك وسيلة نقل غير آمنة

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إنه لا يوجد رقم دقيق لعدد مركبات التوك توك في مصر، وأرجعت ذلك إلى أن بعض المركبات تعمل بدون ترخيص.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” الذي يُقدّمه الإعلامي أحمد موسى، على شاشة “صدى البلد”، مساء الأربعاء، أنه استنادًا إلى بيانات التجميع من المصانع، ومن وزارة الداخلية والوحدات المحلية، فإن العدد التقديري هو ثلاثة ملايين توك توك.

وأشارت إلى أن وجود ثلاثة ملايين توك توك يعني أنه هناك ثلاثة ملايين أسرة تعتمد عليه كمصدر دخل باعتبار أن شخصًا واحدًا هو من يعمل عليه وليس اثنان أو ثلاثة، ما يعني أن الأمر يخص شريحة مواطنين ليست بالقليلة.

وتابعت: “التوك مضر وغير آمن ومظهر غير حضاري لكن مينفعش أجي الصبح أقول هامنعه”، موضحة أن اتخاذها قرارًا كهذا يعني أن كل هذه الفرص من العمل ستتوقف وتضيع، كما أنه وسيلة انتقال لفئة من المواطنين لا غنى عنه، لا سيّما في القرى وبعض الأحياء.

وأكّدت الوزيرة أن الدولة حريصة على توفير حياة كريمة للمواطنين في الريف، وأنها منشغلة بأن تكون وسيلة النقل التي يعتمد عليها المواطن آمنة، مشيرة إلى بدء حصر أعداد التكاتك على مستوى المحافظات.

وكشفت أن القاهرة أكثر محافظة تنتشر بها التكاتك، لكنّها لا تعرف عددها على وجه التحديد، مؤكدة أنه لا توجد محافظة مصرية لا يوجد فيها تكاتك.

After Content Post
You might also like