هداف الدوري الإنجليزي التاريخي.. كم يحتاج هاري كين لاقتحام صفوف الـ5 الأوائل؟

انطلقت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021-2022، الجمعة، بمواجهة جمعت بين برينتفورد وأرسنال.

واستهل برينتفورد، الفريق الصاعد حديثا إلى البريميرليج بعد غياب طويل، مشواره في المسابقة بفوز ثمين على المدفعجية بهدفين دون رد، ليتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتا برصيد 3 نقاط.

ومن المقرر استكمال باقي مباريات الجولة الافتتاحية يومي السبت والأحد، حيث تقام (الأحد) مواجهة نارية تجمع بين توتنهام هوتسبير وحامل اللقب مانشستر سيتي.

الفريق اللندني يبدأ موسمه تحت قيادة المدرب البرتغالي نونو سانتو، الذي تولى المهمة هذا الصيف بعد رحيله عن فريق ولفرهامبتون الإنجليزي.

ورغم التقارير التي كانت ترجح مغادرة المهاجم الإنجليزي هاري كين لفريق توتنهام، فإن النادي نجح حتى الآن في الإبقاء عليه، رغم محاولات المان سيتي المتكررة من أجل الظفر بتوقيعه مقابل 175 مليون يورو.

وتُوج كين الموسم الماضي بجائزة الحذاء الذهبي، التي تُمنح لهداف الدوري الإنجليزي مع نهاية كل موسم، وذلك بتسجيله 23 هدفا تفوق بها على المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، بفارق هدف وحيد.

هداف الدوري الإنجليزي التاريخي

بدأ هاري كين مسيرته الاحترافية عام 2012، ليظهر حتى الآن في 245 مباراة بالبريميرليج، تمكن خلالها من إحراز 166 هدفا في المسابقة، بمعدل تهديفي يبلغ 0.68 هدف في المباراة الواحدة.

ويعد هذا المعدل هو الأفضل بين قائمة الهدافين التاريخيين الـ10 الأوائل للدوري الإنجليزي الممتاز على مر تاريخه، بالتساوي مع الفرنسي تييري هنري، أسطورة أرسنال السابق.

ويتواجد هاري كين حاليا في المركز السابع بقائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة، متأخرا عن هنري (السادس)، الذي أحرز 175 هدفا طوال مسيرته في البريميرليج.

ولا يبتعد صاحب الـ28 عاما كثيرا عن قائمة الـ5 الأوائل، إذ يفصله عن الإنجليزي فرانك لامبارد، أسطورة تشيلسي، وصاحب المركز الخامس، 11 هدفا فقط.

آلان شيرار هداف الدوري الإنجليزي التاريخي

وحال تجنبه للإصابات وحفاظه على معدله التهديفي المتميز، فإنه بإمكان قائد السبيرز تجاوز لامبارد بإزاحته عن الـ5 الأوائل قبل نهاية الدور الأول هذا الموسم، بل إنه قادر أيضا على تخطي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو (الرابع).

ويتقدم هداف مانشستر سيتي التاريخي على كين بفارق 18 هدفا، مما يعني إمكانية خطف مهاجم توتنهام للمركز الرابع أيضا، مستغلا رحيل النجم الأرجنتيني إلى برشلونة الإسباني هذا الصيف.

ويملك الإنجليزي أندي كول، مهاجم مانشستر يونايتد الأسبق، 187 هدفا احتل بها المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للبريميرليج، فيما يحتاج كين لإحراز 21 هدفا لتجاوزه والاقتراب من مواطنه واين روني، الوصيف.

ويتواجد روني في المرتبة الثانية بالقائمة بعدما سجل 208 أهداف خلال 491 مباراة بالبريميرليج، متأخرا عن الأسطورة الإنجليزي آلان شيرار، لاعب بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد الأسبق، وهداف البريميرليج التاريخي برصيد 260 هدفا.

After Content Post
You might also like