بحث علاقات التعاون بين أكساد وجامعة دمشق

بحث الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” خلال لقائه اليوم الدكتور محمد يسار عابدين رئيس جامعة دمشق علاقات التعاون المشتركة في المجالات العلمية والفنية والإدارية وآفاق تعزيزها وتطويرها.

ونوه الدكتور العبيد خلال اللقاء الذي جرى في مقر أكساد بدمشق بالتعاون البناء القائم مع الجامعة من خلال الإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه والزيارات الميدانية لطلاب كلية الزراعة في الجامعة إلى محطات أكساد البحثية للاطلاع على التجارب والأبحاث المنفذة بها وتبادل الخبرات والاختصاصيين والمشاركة في الندوات وورشات العمل التي ينظمها الطرفان واعتماد مجلة “البيئات الجافة” التي تصدرها أكساد للنشر الخارجي.

وأعرب الدكتور العبيد عن استعداد أكساد الدائم لتنفيذ أي أبحاث أو مشروعات علمية تطبيقية في مختلف مجالات عمل الطرفين بما يعود بالفائدة على دولة المقر الجمهورية العربية السورية بصورة خاصة وعلى جميع الدول العربية بصورة عامة.

من جانبه لفت رئيس جامعة دمشق إلى أهمية التعاون القائم بين الجانبين منوها بالمشاريع والبحوث العلمية التطبيقية التي تنفذها أكساد في سورية ومنعكساتها الإيجابية الاقتصادية الاجتماعية.

واطلع رئيس الجامعة والوفد المرافق على مشاريع أكساد من خلال فيلم وثائقي كما جال على مختبرات المنظمة وإدارتها ومرافقها العلمية المختلفة.

After Content Post
You might also like