فيلم الخيال العلمي “دون” سيعرض في مهرجان “دوفيل” في فرنسا

من المقرر أن يُعرَضَ فيلم الخيال العلمي “دون” للمخرج الكندي /دينيس فيلنيف/ في النسخة السابعة والأربعين من مهرجان “دوفيل” في فرنسا المخصص للسينما الأمريكية من 3 إلى 12 سبتمبر المقبل.

وتم اقتباس سيناريو هذا الفيلم من رواية بنفس الاسم للكاتب الأمريكي /فرانك هيربير/، وهي الأكثر مبيعا عالميا من بين كتب الخيال العلمي.

وسيُعرَضُ “دون” في القاعات الكبرى في فرنسا يوم 10 سبتمبر على أن يُعرَضَ بعد ذلك في النسخة الثامنة والسبعين من مهرجان البندقية في إيطاليا من 1 إلى 11 من الشهر ذاته.

ويتوقع النقاد السينمائيون أن ينافس هذا الفيلم بقوة على جوائز “أوسكار”، خاصة من خلال الدور الرئيس الذي أداه الممثل الفرنسي الأمريكي /تيموتي شامالى/ الذي سبق له أن فاز بلقب أفضل ممثل في فيلم “ادعني باسمك” للمخرج الإيطالي /لوكا كادانينو/.

وتستقبل النسخة الحالية من مهرجان “دوفيل” نجوما سينمائيين مرموقين من قبيل الممثل الأمريكي /جوني ديب/ المشارك في فيلم “مدينة الكذب” للمخرج الأمريكي /براد فورمان/، بالإضافة إلى المنتج وكاتب السيناريو والممثل /أوليفيا ستون/، مخرج الفيلم الوثائقي حول أسرار اغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جون كندي.

After Content Post
You might also like