مصطفى الفقي مشيدا بإنجازات السيسي: «ماشي زي القطر»

قال الكاتب والمفكر مصطفى الفقي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اختار الجمهورية الجديدة حتى لا يُقارَن الوضع الحالي بمراحل تاريخية سابقة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “على مسؤوليتي” الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة “صدى البلد”، مساء السبت: “الرئيس السيسي ماشي زي القطر.. لا ينظر يمنيه ولا يساره ولا خلفه”، مؤكدًا أن الرئيس يسير في طريقه نحو المستقبل.

وأشار الفقي، إلى أن الجمهورية الجديدة تعني دولة ديمقراطية آدمية تؤمن بالعلم وتعترف بالحداثة، وتعطي التكنولوجيا قيمتها الحقيقية، وتهتم بالتعليم والصحة، وبالإنسان أيضًا.

ورأى الفقي أن القطاع الصحي شهد نقلة نوعية حقيقية في الفترة الماضية، مؤكدًا أن أزمة جائحة كورونا حرَّكت حماسة الكثير من العاملين في هذا القطاع، إلى جانب قطاع التعليم الذي استفاد من جائحة كورونا.

وشدّد على أن ما شهدته مصر في الفترات الأخيرة، يمثّل تمهيدًا لمرحلة جديدة من الجمهورية الجديدة التي يتطلع الجميع للعيش فيها، لافتًا إلى أن هذه الجمهورية تقوم على سياسة لا تضع على غيرها قيودًا أو شروطًا.

ونوه بأن مصر لم تكن دولة بالمعنى المفهوم لكنها كانت شبه دولة، وأنها كانت تعيش على القروض الأجنبية والمعونات العربية في ظل محدودية الناتج القومي، إلى جانب أن العوائد لم تكن مؤثرة، في ظل زيادة سكانية يلتهم التنمية بشكل كامل.

وأوضح أن المواطن المصري دفع ثمن الإصلاحات، لكنه ثمنًا تدفع كل الشعوب الراغبة في الحياة، معتبرًا أن المصريين تحمَّلوا هذه الإجراءات بشكل وصفه بأنه لم يكن متوقعًا على الإطلاق.

After Content Post
You might also like