حبس 5 متهمين بخطف مواطن والاستيلاء على ثمن شقة من زوجته في الإسكندرية

قررت نيابة أول المنتزه في الإسكندرية، اليوم الجمعة، حبس 5 أشخاص؛ لاتهامهم بالاستيلاء على ثمن شقة سكنية من زوجة صاحبها بالقوة، وإيهامه بذهابه معهم لمعايناتها، وعصب عينيه واحتجازه، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على السيارة المستخدمة في الحادث.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول المنتزه، يفيد ورود بلاغًا من شخص، حول تعرفه على سمسار عقارات، لمساعدته في شراء وحدة سكنية، فاتفق معه على مُعاينة الشقة، واستقلا سيارة أجرة “ميكروباص” قيادة سائق، وبرفقته 3 أشخاص آخرين.

وأضاف المجني عليه، أنه ولدى وصولهم لنطاق دائرة قسم شرطة ثالث المنتزه، قاموا بتوثيقه، وعصب عينيه، والاستيلاء منه على مبلغ مالي، وهاتفه المحمول، وطلبوا منه الاتصال بزوجته؛ لتجهيز المبلغ المالي الخاص بشراء الشقة.

وكشفت التحقيقات الأولية، المدعومة بتحريات المباحث، أن أحد المتهمين توجه لمحل إقامة المجني عليه، وتقابل مع زوجته، وتحصل منها على ثمن الشقة بالقوة، وعقب الاستيلاء على المبلغ عاد إليهم فأطلقوا سراحه.

وبتشكيل فريق بحث جنائي، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم تحديد هوية مرتكبي الواقعة، إذ تبين أنهم 5 أشخاص، لـ2 منهم معلومات جنائية مُسجلة، وبتقنين الإجراءات، وترصد تحركاتهم، تم استهدافهم، وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب بالواقعة.

وبتطوير مناقشتهم أرشدوا عن مكان الاحتفاظ بالمبلغ المالي، والسيارة المستخدمة في ارتكابهم الواقعة، فتم تحريز المضبوطات، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيق.

 

After Content Post
You might also like