نائب رئيس اتحاد المستثمرين: نطالب بعمل خريطة للمواد الخام بصعيد مصر

أكد علي حمزة نائب رئيس اتحاد المستثمرين، ورئيس لجنة تنمية استثمارات الصعيد، على ضرورة الاهتمام بالاستثمار في الصعيد، مشيدًا بتطوير البنية التحتية، والتي خلقت دفعة جديدة للاستثمار في الصعيد.

 

أضاف خلال كلمته بالجلسة الحوارية ضمن فاعليات مؤتمر “خطوات على طريق 100 مليار دولار صادرات” المنعقد بفندق جراند نايل أوتيل، اليوم بالقاهرة، أن الصعيد يحتوي على 35 منطقة صناعية، مشيرًا أن الدولة قدمت مبادرات لتسهيل عمل المصانع المتوقفة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مؤتمر خطوات على الطريق ١٠٠ مليار دولار صادرات

استعرض تطوير ميناء سفاجا وتجهيزه للتصدير من محافظات الصعيد، لافتًا أن تطوير الميناء وفر في تكاليف النقل للموانئ لمنتجات الصعيد.

 

أكد حمزة أن الصعيد طارد للعمالة وأن ذلك السبب في توجه الشباب للوجه البحري، وللخارج مشيرًا أن تشغيل المصانع في الصعيد ساهم في الحد من هجرة الشباب.

مؤتمر خطوات على الطريق ١٠٠ مليار دولار صادرات

أوضح أن الدولة ساعدت في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة معتبرًا أنها أمل الصعيد وأمل مصر كلها لعمل تنمية متكاملة.

 

أعرب حمزة عن أمله في أن يتحول الصعيد من منتج زراعي لمنتج صناعي، ضاربًا المثل بأشجار الرمان والتي يتم تصديرها كمنتج زراعي لافتًا إلى أن الرمان يمكن أن يخلق 12 صناعة أخرى منها صناعات خاصة بالأدوية.

مؤتمر خطوات على الطريق ١٠٠ مليار دولار صادرات

أشاد حمزة باهتمام الدولة بالصعيد مطالبًا وزارة الصناعة بايجاد خريطة للمواد الخام في محافظات الصعيد، لايجاد الفرص الصناعية بصعيد مصر.

 

وأكد أن أفكار شباب الصعيد تغيرت وأصبحوا يفكروا في اقامة المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر من أجل تنمية الصعيد.

After Content Post
You might also like