جوجل تكشف عن مميزات اندوريد 12

 

كشفت جوجل عن أحدث إصدار من نظام التشغيل Android هذا الأسبوع، Android 12، متوفر الآن كمعاينة للمطورين، ويبدو أن Android 12 يشبه إلى حد كبير Android 11، مع بعض الميزات الجديدة وبعض إصلاحات الأداء التي تهدف إلى مساعدة هاتفك على تشغيل المزيد بسلاسة وفقا لموقع CNET.

إذا كنت حريصًا على تجربة نظام التشغيل الجديد، فيمكنك تنزيل وتثبيت معاينة مطور Android 12 الآن، لكن كن حذرًا من أنه كأول معاينة للمطورين، فمن المحتمل أن تكون مليئة بالأخطاء، وليس المقصود منها أن يجربها الشخص العادي في هذه المرحلة – خاصةً ليس على جهازك الأساسي.

ويتوقع أن تطلق جوجل إصدارًا تجريبيًا عامًا في مايو، والإصدار النهائي في أغسطس أو سبتمبر.

فيما يلي ثلاث من أكبر الميزات الجديدة في Android 12 حتى الآن، مقارنةً بـ Android 11.

ميزات خصوصية التطبيق

تضيف جوجل العديد من ميزات الخصوصية الجديدة إلى التطبيقات لمنح المستخدمين مزيدًا من الشفافية والتحكم، وفقًا لمدونة مطوري Android.

 

ويمنحك أحد التحديثات مزيدًا من المعلومات حول كيفية استخدام ملفات تعريف الارتباط عبر المواقع، بينما يغير آخر كيفية تصدير التطبيقات للمعلومات لمنعها من تصدير الأنشطة والخدمات وأجهزة الاستقبال بطريق الخطأ.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه السياسات أقل صرامة من تلك الموجودة في إصدار برنامج iOS الأخير من Apple، والذي يتضمن “ملصقات التغذية” للتطبيق الجديد التي تخبر الأشخاص بالبيانات الشخصية التي تجمعها تطبيقاتهم، وتغيير قادم يتطلب من المطورين مطالبة الأشخاص بالحصول على إذن جمع البيانات وتتبعها عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية.

After Content Post
You might also like