كيفية الحفاظ على حماية المعلومات الشخصية عبر الإنترنت؟

يمكنك التعرف على الأساليب التي يلجأ إليها المحتالون للتشهير بالمستخدمين، والتعرف على السبل الكفيلة بتقليل مخاطر سرقة المعلومات الشخصية، وذلك بمتابعة الدورة التدريبية المجانية المعنونة بـ “مخاطر التشهير والحماية منه”، والتي طورها خبراء الخصوصية في كاسبرسكي بالاشتراك مع منظمة Endtab.org.

 

وتوصي كاسبرسكي باتباع التدابير التالية للحفاظ على حماية المعلومات الشخصية:

 

• التعامل مع البيانات الخاصة عبر الإنترنت بمسؤولية، من خلال اتباع النصائح الواردة في قائمة كاسبرسكي للتحقق من سبل حماية البيانات عبر الإنترنت.

 

• التحقق دائمًا من الإعدادات الخاصة بمنح الأذونات على التطبيقات التي تستخدمها، لتقليل احتمالية مشاركة بياناتك أو تخزينها من قبل أطراف أخرى دون علمك.

 

• استخدام أسلوب المصادقة الثنائية للدخول إلى الحسابات، وهنا فإن استخدام تطبيق لإنشاء رمز الدخول المستخدم لمرة واحدة يظلّ أكثر أمانًا من تلقي رمز الدخول عبر الرسائل القصيرة (التي يمكن قرصنتها). ويمكن كذلك الاستثمار في مفتاح 2FA للوصول إلى مستوى أمني أعلى.

 

• استخدام حل أمني موثوق به، لإنشاء كلمات مرور فريدة لكل حساب وتأمينها، ومقاومة إغراء إعادة استخدام كلمة المرور نفسها مرارًا لحسابات مختلفة.

 

• استخدام أداوات لمعرفة ما إذا تعرضت أي من كلمات المرور التي تستخدمها لحساباتك عبر الإنترنت للاختراق، و تتيح ميزة Account Check للمستخدمين التحقق من أي تسرّب محتمل لبيانات الدخول الخاصة بحساباتهم، فإذا كُشف عن تسريب ما، فإن هذه الأداة تتيح معلومات حول فئات البيانات التي قد تكون متاحة للجمهور، بحيث يمكن للمستخدم المتضرّر اتخاذ الإجراء المناسب.

 

• من المهم التفكير دائمًا في الطرق التي قد يتلقى ويفسر ويستخدم بها الآخرون المحتوى الذي تشاركه على الإنترنت.

After Content Post
You might also like