تقرير: سكان الشرق الأوسط يتطلعون لاستئناف حياتهم وتعويض أيام «الجائحة»

كشف تقرير حديث، أن سكان الشرق الأوسط يتطلعون لاستئناف حياتهم الطبيعية والتعويض عن عطلة العام الماضي، التي سيطر عليها فيروس كورونا، حيث أفاد 85% ممن تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عاماً إنهم على استعداد للقيام بمختلف تجارب التسوق والسفر والعطلات، كما كان عليه الحال قبل تفشي الجائحة.

 

وبحسب التقرير الذي أصدرته سايتكور العالمية المتخصصة في مجال التجارب الرقمية وبرامج إدارة المحتوى، فقد أظهر أن 80% من المستهلكين الذين شملتهم الدراسة في الشرق الأوسط يخططون للقيام بمشتريات أكبر وأكثر وعياً خلال موسم العطلات هذا العام، وأعرب 75% من المستهلكين في الشرق الأوسط إن لديهم المزيد من المدخرات المخصصة لقضاء عطلة هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

 

ويبرز التقرير الخاص بتوجهات التسوق خلال موسم العطلات 2021 آراء وأفكار المستهلكين حول تجارب التسوق وتقديم الهدايا والإنفاق وغيرها من التوجهات الرئيسية خلال موسم العطلات.

 

وتساهم نتائج التقرير في تزويد خبراء التسويق في مجالات مختلفة مثل البيع بالتجزئة، والسفر، والسيارات وغيرها بالبيانات والمعلومات التي يحتاجونها لتقديم تجارب مميزة تلبي الأذواق والمتطلبات المتغيرة والمتطورة للمستهلكين.

 

ومع استعداد 85% من المستهلكين في الشرق الأوسط لتجاوز تداعيات الجائحة وتطلعهم إلى موسم العطلات لعام 2021 كبداية جديدة لحياتهم الطبيعية، يُظهر التقرير أن الطلب القوي والزيادة في قيمة المدخرات سيؤدي إلى تفاخر المستهلكين الأصغر سنًا في زيادة الانفاق وشراء المنتجات باهظة الثمن، وهي أخبار مبشرة للعاملين في قطاعات البيع بالتجزئة والسياحة والسفر.

 

ومن المشجع أيضاً أن نرى 70% من المستهلكين في الشرق الأوسط يرغبون في دعم مجتمعهم المحلي، بما في ذلك الشركات المحلية، حيث ستحتاج هذه الأنشطة التجارية إلى الاستجابة لهذه التوجهات من خلال توفير المزيد من العروض والخدمات”.

 

التحولات في منطقة الشرق الأوسط،

% 75من المستهلكين يتطلعون لتقديم المزيد من الهدايا

81% من المستهلكين يخططون الآن لقضاء رحلة العمر، وأفاد 72% من المستهلكين الذين تقل أعمارهم عن 44 عامًا إنهم أصبحوا الآن أكثر عفوية، وتفاعلاً على المستوى الاجتماعي، ويرغبون بالاستمتاع بالحياة بشكل أكبر.

 

المستهلكون الشباب في الشرق الأوسط يساهمون في عودة معدلات الإنفاق، وأفاد 86% ممن تقل أعمارهم عن 44 عاماً أن فترة الجائحة قد جعلتهم الآن يقدرون السفر والثقافات الأخرى بشكل أكبر. 

 

ويمكن لتجار التجزئة في الشرق الأوسط تقديم الدعم للمزيد من الشركات المحلية، ويعتقد 94% من المستهلكين أنه من الضروري أن يقدم تجار التجزئة المزيد من المنتجات من الشركات المحلية، إلا أن 62% فقط أفادوا بأنهم شاهدوا المزيد من هذه المنتجات المحلية عند التسوق. 

After Content Post
You might also like