هذه الحالات تستوجب فحص فلتر البنزين

تحتاج فلاتر السيارة من وقت إلي آخر إلى الاستبدال ، وعادة ما نستبدل فلاتر الهواء أو فلاتر الزيت المتعلقة بالمحرك.

لكن هل تعلم أن هناك فلاتر أخرى في السيارة وتلفها قد يزعج السائق أثناء القيادة وخاصة فلتر البنزين؟

يمكن للفلاتر العادية عادة أن تجعل السيارات تتمتع بأداء أفضل ، لأنها تزيل الشوائب في السائل لمنعها من دخول المحرك.

تعتبر فلاتر البنزين ضرورية لإزالة الحطام غير الفعال من الوقود ، خاصة في السيارات التي تعمل بالوقود الكامل فقط ، بعيدًا عن المحركات الكهربائية أو الهجينة.

يتسبب انسداد فلتر البنزين في توقف السيارة عن العمل ، ولتجنب ذلك ، يجب الانتباه إلى بعض العلامات التي تدل على أن فلتر السيارة قريب من التلف ، وتذكيرك بضرورة استبداله بسرعة.

مؤشرات انتهاء فلتر الوقود

1- يبدأ المحرك ببطء على الرغم من أن مكونات المحرك تدور ، إلا أنه لا يمكن تشغيل المحرك بسرعة.

ويمكن أن يتراكم الغبار والمواد غير القابلة للاحتراق على الفلتر مما يتسبب في انسداد يعيق حركة الوقود ويمنعه من الوصول إلى المحرك بالكمية المطلوبة.

2. أنبوب العادم له رائحة غريبة وأكد الخبراء أنه في ظل الظروف العادية ، فإن انسداد فلتر البنزين في خزان الوقود سيكون مصحوبًا برائحة كريهة من عادم السيارة.

ويتطلب هذا التوجه فورًا إلى أقرب مركز إصلاح أو الاتصال بصديق الميكانيكي لاستبدال فلتر البنزين ، ثم ترك أجزاء السيارة تكشف المزيد من الأعطال.

3- صعوبة تسريع السيارة بشكل طبيعي عندما يكون عزم الدوران أقل من ذي قبل ، لذا اعلم أن المشكلة تكمن في تلف فلتر الوقود.

4- صوت عمل المحرك من أوضح علامات تلف فلتر البنزين في السيارة لأن صوت المحرك أكبر من الحد الطبيعي المعقول ، فيصبح الصوت داخل السيارة مرتفعًا وواضحًا.

5- التوقف المفاجئ للمحرك في معظم الحالات يدل علي أن فلتر البنزين مسدود بسبب الأوساخ ، وبالتالي لا يمكن للوقود الوصول إلى غرفة الاحتراق.

عند الجري لبضع دقائق أو ثوانٍ قبل أن تتوقف السيارة فجأة عن العمل ، فهذه أيضًا علامة على تلف الفلتر.

إذا تكررت إحدى هذه العلامات ، فإن المشكلة تكمن في نسبة عالية جدًا من فلتر الوقود ، لذلك من الضروري استبدال المشكلة بسرعة قبل أن تنتشر إلى أجزاء أخرى من السيارة.

After Content Post
You might also like