رئاسة الجمهورية: زيارة الرئيس السيسي للمجر في غاية الأهمية.. والاجتماعات مثمرة

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنَّ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المجر في غاية الأهمية، موضّحًا أن تجمع فيشجراد هو تجمع مهم جدًا في وسط أوروبا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباحك مصري” على شاشة “mbc مصر 2″، اليوم الأربعاء، أنّ التجمع يضم أربع دول صناعية كبيرة (المجر، التشيك، سلوفاكيا، بولندا)، مؤكّدًا أن مصر لها علاقات عميقة مع هذه الدول.

وأوضح أن اجتماعات الرئيس السيسي في المجر كانت مثمرة جدًا، وتناولت مجمل العلاقات الثنائية مع كل دول، فضلًا عن الإطار الرباعي، ذاكرا أن رؤساء الدول حرصوا على الاستماع لوجهة الرئيس السيسي وتقييمه للأوضاع في الشرق الأوسط نظرًا للتعقيدات الشديدة والتحديات الكبيرة القائمة.

وصرّح بأن الرؤساء أكّدوا أن مصر هي صمام الأمان في منطقة الشرق الأوسط وإقليم شمال إفريقيا، مضيفا أنّهم حرصوا على الاطلاع على تقديرات الرئيس السيسي حول كيفية التعامل مع التحديات، لا سيّما خطر الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

ولفت إلى هذه الدول تثمّن الدور المصري في مكافحة الهجرة غير الشرعية، حيث لم تُسجل منذ عام 2016 أي حالة هجرة غير شرعية.

ونوّه بأنّ الجانب الأوروبي يولي اهتمامًا كبيرًا بملفي الإرهاب وتصحيح الفكر المتطرف والهجرة غير الشرعي، مؤكّدًا أنّ مصر بقيادة الرئيس السيسي قطعت شوطًا كبيرًا في تلك المجالات.

After Content Post
You might also like