العالمي للسفر: توقعات بانتعاش في معدلات التدفق السياحي بحلول ٢٠٢٠

 

أظهرت  أحدث الأبحاث التي أجراها المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) أن التعافي السنوي لقطاع السفر والسياحة في أوروبا قد يحقق نموًا بنسبة 23.9٪ فقط هذا العام.

 

أكدت البيانات الصادرة عن المجلس إن هذا الانتعاش البطيء يرجع إلى قيود السفر على مدار العام ، لا سيما في النصف الأول ، والتي استمرت في إعاقة تعافي القطاع  قبل اندلاع الوباء ، كانت مساهمة قطاع السياحة والسفر الأوروبي في الناتج المحلي الإجمالي تمثل 1.92 تريليون يورو 9.5٪ من إجمالي الاقتصاد  متوقعا  أن تشهد مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي زيادة أقل من الربع (23.9٪) في عام 2021 ، متخلفة عن النمو المتوقع للقطاع العالمي البالغ 30.7٪.

 

وتكشف البيانات  أيضًا أنه في عام 2022 يمكن أن تشهد مساهمة السياحة والسفر في الاقتصاد الأوروبي ارتفاعًا عامًا بعد عام بنسبة 38٪ ، وهو ما يمثل زيادة قدرها 439 مليار يورو على الرغم من أنه بعيد عن مستويات ما قبل الوباء ، إلا أن نمو القطاع شهد ارتفاعًا طفيفًا بسبب إطلاق التطعيم الناجح ، والتنقل داخل أوروبا ، بدعم من شهادة COVID الرقمية للاتحاد الأوروبي ، والتي تم إطلاقها في أوائل يوليو من هذا العام.  ولكن مع إغلاق الحدود دوليًا ، كافحت أوروبا للتعافي.

 

واكد مجلس السياحة والسفر العالمي في حين أن الارتفاع في السفر المحلي قد وفر بعض الراحة ، إلا أنه لا يكفي لتحقيق الانتعاش الكامل الذي تحتاجه المنطقة من أجل إنقاذ اقتصاد أوروبا وملايين الوظائف يستمر البحث في إظهار أنه بينما من المقرر أن يرتفع الإنفاق المحلي بنسبة 30.2٪ على أساس سنوي في عام 2021 ، من المتوقع أن يشهد الإنفاق الدولي زيادة أقل بنسبة 19.3٪ فقط هذا العام ، لتصل إلى 242 مليار يورو ، أي أقل بكثير من مستويات ما قبل الوباء.  560 مليار يورو في عام 2019.

 

وتابع بان العام المقبل ، من المقرر أن يرتفع الإنفاق المحلي بنسبة 27.7٪.  ومع ذلك ، مع القيود المخففة في العديد من البلدان الأوروبية ومع تلقيح الملايين من المواطنين الأوروبيين بشكل كامل ، من المتوقع أن ينتعش الإنفاق الدولي بنسبة 77.2٪ على أساس سنوي عام 2019 ، دعم قطاع السفر والسياحة الأوروبي أكثر من 38 مليون وظيفة.  بعد خسارة 3.6 مليون وظيفة العام الماضي عندما تسبب الوباء في توقف السفر الدولي بشكل شبه كامل ، من المتوقع أن يظل نمو التوظيف راكدًا هذا العام كاشفا   عن ارتفاع متوقع بنسبة 15.7٪ في الوظائف في عام 2022 ، بزيادة قدرها 5.5 مليون وظيفة للوصول إلى مستويات ما قبل الجائحة.

 

قالت جوليا سيمبسون ، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس انه  أنه بينما يبدأ قطاع السفر والسياحة الأوروبي في التعافي ببطء ، لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه و مع فتح حدود العديد من الدول الأوروبية الآن أمام السفر الدولي للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل ، سيتم تسريع الانتعاش الاقتصادي في المنطقة العام المقبل.  يمكن أن يؤدي ذلك إلى استعادة ملايين الوظائف وسبل العيش التي تعتمد على قطاع السفر والسياحة المزدهر  مشيره الى ان عالم السفر بحاجة إلى أن تستبدل الحكومات خليط القيود الموقعه بمجموعة من القواعد المنسقة للسفر.”

 

وفقًا لبحث أجرته شركة Oxford Economics بالنيابة عن  المجلس العالمي للسياحة والسفر ، فإن مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة وزيادة الوظائف يمكن أن تكون أكثر إيجابية هذا العام والعام المقبل ، إذا تم تنفيذ خمسة تدابير حيوية من قبل الحكومات في جميع أنحاء العالم تشمل هذه التدابير السماح للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل بالتنقل بحرية ، بغض النظر عن منشئهم أو وجهتهم النهائية بجانب ، تنفيذ الحلول الرقمية التي تمكن جميع المسافرين من إثبات حالة COVID الخاصة بهم بسهولة (مثل شهادة COVID الرقمية للاتحاد الأوروبي) ، مما يؤدي بدوره إلى تسريع العملية على الحدود حول العالم.

 

وتابعت بأنه من أجل استئناف السفر الدولي الآمن بالكامل ، يجب على الحكومات الاعتراف بجميع اللقاحات المصرح بها من قبل منظمة الصحة العالمية ، ورابعًا ، استمرار الدعم لمبادرة COVAX / اليونيسف لضمان التوزيع العادل للقاحات حول العالم بجانب التنفيذ المستمر لبروتوكولات الصحة والسلامة المعززة ، والتي ستدعم ثقة العملاء.

 

ووتوقعت على إذا تم اتباع هذه الإجراءات الخمسة الحيوية قبل نهاية عام 2021 ، تظهر الأبحاث أن التأثير على الاقتصاد والوظائف في جميع أنحاء أوروبا قد يكون كبيرًا  قد ترتفع مساهمة السياحة والسفر في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 28.8٪ (ما يقرب من 270 مليار يورو) بحلول نهاية هذا العام ، تليها زيادة سنوية بنسبة 40.3٪ (أكثر من 480 مليار يورو) في عام 2022 سيستفيد الإنفاق الدولي أيضًا من الإجراءات الحكومية ، وسيشهد نموًا بنسبة 26.3 ٪ هذا العام ، وزيادة كبيرة بنسبة 81.8 ٪ في عام 2022.

 

واستطردت انه من الممكن ان يكون لنمو القطاع أيضًا تأثير إيجابي على التوظيف ، مع زيادة الوظائف بنسبة 4٪ في عام 2021. ومع ذلك ، مع التدابير الصحيحة لدعم السفر والسياحة ، يمكن أن يتجاوز عدد العاملين في هذا القطاع العام المقبل مستويات ما قبل الوباء  مع زيادة سنوية بنسبة 17.6٪ ، لتصل إلى ما يقرب من 43 مليون وظيفة.

 

الجدير بالذكر ان المجلس العالمي للسياحة والسفر انضم  الى  إلى عدد من جمعيات السفر والسياحة مثل مجلس المطارات الدولي ، ولجنة السفر الأوروبية ، والرابطة الدولية لخطوط الرحلات البحرية ، وداعيا حكومات الاتحاد الأوروبي إلى إزالة جميع أنظمة “إشارات المرور” والتحرك نحو مسافر.  نهج المخاطر ، بدلا من المخاطر على أساس البلدان بأكملها.

After Content Post
You might also like