صندوق التنمية الحضارية يرد على فيلم «ريش» بعرض الحقيقة والواقع

قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق التنمية الحضارية، إن الصندوق سجل فيلم «ريش نعام» الوثائقي لإظهار الواقع والحقيقة التي يعيشها المواطنون في المناطق بديلة الأماكن العشوائية، معقبًا: «المواطنون يتحدثون عن فيلم (ريش) لكن هل هذا الواقع المصري والذي يراه العالم في مصر؟».

 

وأضاف صديق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن «ريش نعام» يركز على حياة الناس أكثر من المشروعات، متابعًا: «فيلم (ريش) قال الناس تعيش في ضنك، لكننا نظهر ما انتقل إليه المواطنون».

 

وأشار إلى أن الفيلم الوثائقي يسرد الحقائق دون تأليف أو الاستعانة بمخرج وممثلين، مضيفًا: «نحن نعرض واقع وحقيقة يعيشها المواطنون، هؤلاء ليسوا ممثلين بل أناس يعيشون الواقع والحقيقة داخل الجمهورية الجديدة التي خططنا لها ووصلنا لها ونعرض صورتها حقيقة».

 

وتابع: «نحاول الاعتراف بأخطائنا ونظهر الحقائق ونتعلم من الأخطاء، ونسابق الزمن للوصول إلى المثالية وإتاحة الحقوق للمواطنين»، مستشهدًا ببيت من قصيدة الأطلال التي غنتها أم كلثوم: «فعدونا وسبقنا ظلنا».

 

وفي سياق آخر، تحدث رئيس التنمية الحضارية عن تسليم وحدات مشروع مثلث ماسبيرو خلال 3 أشهر، مؤكدًا أن وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية تعملان على قدم وساق وخاصة أن المشروع ضخم وليس صغيرًا.

 

ولفت إلى أن تنفيذ أساسات أبراج ماسبيرو بخوازيق تحت الأرض بطول 30 مترًا وارتفاعات 20 دورًا خلال 3 سنوات بمثابة إعجاز، مستطردًا: «ما ينقصنا تشطيب الواجهات، ووزير الإسكان وجه بالضغط والعمل على مدار 24 ساعة لتسليم المشروع في التوقيت الزمني الخاص به».

 

وأكد على تلبية رغبة الأسر التي بلغ عددها 4537 في منطقة مثلث ماسبيرو ما قبل التطوير، موضحًا أن 918 أسرة اختارت العودة، وباقي الأسر اختارت ما بين الحصول على تعويض مادي أو الانتقال إلى «الأسمرات».

After Content Post
You might also like