الشرقية: تراجع أسعار الخبز السياحي بـ50% بعد مبادرة المحافظ

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تراجع المخابز الأفرنجية عن رفعها سعر رغيف الخبز الفينو، والذي قد وصل لجنيه واحد الأيام الماضية، لتطرح المخابز السياحية مرة أخرى الرغيف بـ ٥٠ قرشًا أمام المواطنين.

 

وأكد المحافظ أنه لن يترك المواطن فريسة لأي استغلال وأنه مواصل في محاربته للغلاء ورفع أسعار السلع الغذائية بشكل غير قانوني.

الوفاء بمتطلبات الأسرة

وقالت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الرسمي عن محافظة الشرقية: إن المحافظ أكد أنه عازم على الاستمرار عن عدم التواني لحظة واحدة في الحفاظ على الاستقرار السعري للسلع داخل المحافظة ولن أترك المواطن يُضر في قوت يومه حتى يستطيع الوفاء بمتطلبات أسرته اليومية.

 

وأشار المحافظ إلى أنه دائم الاطلاع على مشكلات المواطنين وشكواهم  لتقديم الحلول الفورية لها واتخاذ القرارات المناسبة لإنهائها.

تكليف مدير عام مخابز المحافظة

وكان  محافظ الشرقية قد كلف أحمد إبراهيم سالم مدير مجمع المخابز الآلية والنصف آلية التابع لديوان عام محافظة الشرقية بإنتاج رغيف فينو عالي الجودة والمواصفات وبسعر٤٠ قرشًا للرغيف وطرحه في مركز بلبيس  لحل الأزمة التي تعرض لها المواطنون من أصحاب المخابز السياحية ورفعهم سعر رغيف الفينو إلى جنيه بدلًا من ٥٠ قرشًا.. ليصل إجمالي ما تم إنتاجه وطرحه من خبز فينو على مدار الأيام الثلاثة الماضية في مركز ومدينة بلبيس  إلى ٨٠ ألف رغيف فينو.

30 ألف رغيف اليوم

وأمر المحافظ مساء اليوم بدفع  سيارات مجمع المخابز الآلية والنصف آلية التابعة للمحافظة لطرح 30 ألف رغيف خبز فينو أمام المواطنين بسعر 40 قرشًا تنفيذًا لمبادرة الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لمواجهة جشع التجار وسد إحتياجات المواطنين من الخبز الفينو وطرحه في كيس يضم 5 أرغفة وبسعر جنيهان.

المحاسب على الصناديلي

وكلف المحاسب علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع مسؤولي مجمع المخابز الآلية للإشراف على عملية توزيع الخبز الفينو على المواطنين وتخصيص سيارات للرجال وأخرى للنساء منعًا للتزاحم مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وتيسيرًا على المواطنين لسد احتياجاتهم من الخبز.

المواطنون يشكرون المحافظ

قدم المواطنون الشكر للمحافظ لإحساسهم بأن المسؤول قريب منهم ويشعر بمعاناتهم المعيشية ويتخذ كافة السُبل للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي وتوفير حياة كريمة تليق بهم.

After Content Post
You might also like