تعرف على أبرز علامات ضعف بطارية السيارة

تمثل  بطارية السيارة أهمية كبيرة لدى الكثير من المواطنين لأنهم لن يستطيعوا التحرك بالسيارة بدون البطارية، ولذلك فإن هناك عدة علامات يتم من خلال التعرف على ضعف بطارية السيارة، ومن الضروري الhهتمام بها لإيجاد الحلول اللازمة لها أو القيام باستبدالها.

 

نقدم على كافة العلامات التي تشير إلى ضعف بطارية السيارة، والتي تجعل هناك أهمية لضرورة التعرف عليها للحصول على الحلول المناسبة لها للحفاظ على البطارية والسيارة في نفس الوقت.

شلل كامل

يعتبر من أكثر العلامات التي تشير إلى إصابة السيارة بشلل كامل، وعدم قدرة السائق على تشغيلها، وهذا ما يطلق عليه البعض لفظ ” موت البطارية”.

صوت مزعج من المحرك

يشير ظهور صوت مزعج في المحرك، لوجود عطل ما قد تتعرض له بطارية السيارة، والتي تظهر في الغالب عند تشغيل المحرك، ولكن من الضروري التأكد في البداية من عدم تشارك هذه العلامة مع أعطال أخرى.

تكرار التوقف

ويظهر أيضًا من العلامات التي تشير إلى ضعف البطارية في السيارة، وهي عملية تكرار محاولة تشغيل المحرك مع الفشل، مما يعني عدم قدرة البطارية على توليد الطاقة، ويجعلها تحتاج إلى الإستبدال بشكل كامل.

وميض مؤشر البطارية

ومن ضمن العلامات أيضًا، ظهور وميض مؤشر البطارية، والتي قد يتفاجأ به السائق، والذي يشير إلى وجود مشكلة في البطارية تستلزم البحث عنها ومحاولة إيجاد حل مناسب لها.

أفضل طرق الحفاظ على البطارية

1- تنظيف أقطاب البطارية والكابلات الموصلة.

2- تثبيت البطارية حتى لا تتعرض للارتجاج.

3- ركن السيارة في الظل للحفاظ عليها من أشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة.

4- عدم استخدام المصابيح في حال عدم تشغيل السيارة.

5- تجنب قدر الاستطاعة القيادة لمسافات قصيرة لأنها تنهك البطارية.

حماية البطارية في الشتاء

وفي ذات السياق قالت واحدة من أشهر شركات بطاريات السيارات في مصر أنه يجب على كل صاحب سيارة معرفة كيفية حماية سيارته وبالتحديد بطارية السيارة في فصل الشتاء لعدم التعرض للأعطال.

وقالت الشركة: إن أهم الأمور التي يجب معرفتها والقيام بها لحماية بطارية السيارة تشمل:

1- عدم ركن السيارة لفترة طويلة لأن الركنة تجعل البطارية تنفذ شحنتها بشكل سريع.

2- عمل صيانة دورية لنظام الكهرباء في السيارة.

3- بعد تشغيل محرك السيارة يجب ترك المحرك دائر لفترة من الوقت ليقوم بشحن بطارية السيارة وتجنب فراغها بشكل سريع.

4- تدفئة البطارية والركن في جراج يحمي البطارية في الشتاء.

وبشكل عام يؤكد الخبراء على ضرورة فحص بطارية السيارة بانتظام والقيادة بشكل منتظم لعشر دقائق أو أكثر في حال ركن السيارات وركن السيارات في جراج إن أمكن مع تدفئة البطارية بلفها في بطانية حرارية.

After Content Post
You might also like