خطة تطوير مجمع التحرير| فندق ووحدات تجارية ومركز للمؤتمرات.. أبرز المظاهر

يقترب مجمع التحرير، الموقع الحكومي الأكثر شهرة في وسط القاهرة بميدان التحرير، من التحول إلى منشأة جذب استثمارية كبرى تضم فندقا ومساحات تجارية وإدارية ومقرا للمؤتمرات.

 

حيث استعرض أمس الرئيس عبدالفتاح السيسي في اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، مشروع تحويل مجمع التحرير إلى منشأة جذب استثمارية متعددة الأغراض.

 

ومن المخطط وفقا لتصريحات سابقة لرئيس الصندوق أن يتضمن العرض إعادة تأهيل المجمع ليضم غرفًا فندقية ومساحات تجارية وإدارية وثقافية، إضافة إلى مقر للمؤتمرات، وسيكون المكون الفندقي أساسًا لتطوير المجمع.

 

ويعتبر هذا المشروع على رأس أولويات الصندوق السيادي حاليا، بالشراكة مع أعرق الخبرات العالمية المتخصصة في تطوير المباني التاريخية بالعواصم الكبرى، ليصبح منشأةً متعددة الأغراض تتناغم مع طبيعة وجهود التطوير في منطقة وسط العاصمة والقاهرة الخديوية.

 

تلقى الصندوق السيادي عروضاً عالميةً عديدة لتطوير المجمع من تحالفات تسعى للدخول إلى السوق المصري لأول مرة على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية، بما يعكس الثقة الدولية في مناخ الاستثمار في مصر.

 

وكان الرئيس السيسي قد أصدر في 18 أغسطس 2020 قرارا جمهوريا بإزالة صفة النفع العام عن بعض أملاك الدولة منها أرض ومبنى مجمع التحرير وأرض ومبنى مقر وزارة الداخلية القديم وأرض الحزب الوطني المنقض لصالح صندوق مصر السيادي.

After Content Post
You might also like