وزير تجارة زامبيا: مصر من أهم شركائنا في المجال الاقتصادي|فيديو

قال وزير التجارة والصناعة الزامبي، تشابوكا مولينجا، إن بلاده ترتبط بعلاقات قوية وممتدة لسنوات طويلة مع مصر، مشيرًا إلى أن العلاقات طيبة للغاية بين القيادتين السياسيتين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس زامبيا هاكيندي هيشيليما.

 

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «الأولى»، اليوم الثلاثاء، أن مصر أحد أهم الشركاء على المدى الطويل لزامبيا في المجال الاقتصادي والتجاري، لافتًا إلى عقده لقاءات مثمرة للغاية مع المسؤولين المصريين المعنيين بالتجارة والاقتصاد، أمس الاثنين.

 

وأشار إلى أن القارة الإفريقية لا خيار أمامها سوى القبول بخيار التكامل الرقمي، متابعًا أن دول القارة السمراء عليها أن تمضي قدمًا نحو التكامل الرقمي، في ظل ما يواجهه العالم من تداعيات لجائحة كورونا.

 

وأكد وزير التجارة الزامبي، أن القارة السمراء لديها البنية الأساسية التي تمكنها من تحقيق التكامل الرقمي، مشددًا على أهمية تعزيز الدول الإفريقية التجارة بين بعضهم؛ للمضي قدمًا نحو تحقيق الهدف المنشود، لافتًا إلى أن التعامل مع الدول الإفريقية الضعيفة اقتصاديًا لا يقتصر فقط على النظر إلى تلك الدول، قائلًا إنه يجب الأخذ بأيديهم ومساعدتهم على الوقوف على أرجلهم؛ ليكون لهم باع في المجال الاقتصادي.

 

وأكد تشابوكا مولينجا وزير التجارة والصناعة الزامبي، حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون مع مصر في مختلف المجالات وإعطاء دفعة قوية لمعدلات التبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف على هامش لقائه مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، اليوم الثلاثاء، أن المستثمرين المصريين لديهم فرصة كبيرة لتلبية احتياجات السوق الزامبية، خاصة لما يتمتع به المنتج المصري من مزايا تنافسية كبيرة وقبول لدى المستهلك الزامبي.

After Content Post
You might also like