العناني يفتتح مؤتمر دولى حول تشجير مسار العائلة المقدسة

يفتتح مساء اليوم الأربعاء، الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، المؤتمر الدولي حول “دور المجتمعات المدنية في التكيف مع التغيرات المناخية”، في ضوء تشجير مسار رحلة العائلة المقدسة.

يشارك في الفعاليات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، المهندس منير غبور رجل الأعمال، ومنال متولى رئيس المؤتمر، والدكتور عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة بحزب حماة وطن، ونبيل برسوم  وكيل وزارة الزراعة.

يناقش المؤتمر تشجير مسار رحلة العائلة المقدسة بطول ٢٨ محطة مرت بهم العائلة المقدسة، وكانت منال متولى قد حصلت على موافقة وزارة البيئة على زراعة ١٠ ملايين شجرة في عدد من المحافظات بشرط أن تكون البداية بمسار رحلة العائلة المقدسة.

وصرحت د. منال متولى رئيس المؤتمر، أن عددا من وزارات السياحة والبيئة والزراعة الدولية سوف تشارك فضلا عن عدد لا بأس به من سفارات الدول العربية والأجنبية وهو ما يؤكد أن مسار رحلة العائلة المقدسة أصبح بمثابة مشروع قومى لمصر يستدعى تكاتف كافة الوزارات المعنية لتطوير وتشجير مسار العائلة المقدسة.

وأشارت د. منال متولى أن مشروع تشجير مسار رحلة العائلة المقدسة ياتى اتساقا مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتذليل كافة العقبات امام المشروع القومى للمسار حيث أن هذا المشروع يستهدف أكثر من اثنين مليار مسيحى حول العالم .

ويلقي منير غبور كلمة الافتتاح حول تطوير منطقة شجرة مريم ودور جمعية حماية التراث المصرى والوطن ( نهرا ) في تطوير المنطقة وتحويلها الي منطقة جذب سياحى عالمى

وصرحت د.منال متولى أن المؤتمر سوف يكشف عن نوع الأشجار التى كانت موجودة أثناء سير العائلة المقدسة وكيف أن هذا الأشجار تعالج العديد من الأمراض.

After Content Post
You might also like