إيتو رئيسًا للاتحاد الكاميروني لكرة القدم

أعرب النجم صامويل إيتو عن سعادته بانتخابه رئيساً جديداً للاتحاد الكاميرونى لكرة القدم، مؤكدا أن اليوم سيكون من أكثر الأيام واللحظات فخرا فى حياته، مشيرا إلى أنه سيبدأ العمل على الفور من أجل نقل اللعبة الشعبية الأولى والمحبوبة للشعب الكاميرونى إلى سابق عهدها ومستوى لم تشهده من قبل.

وقال إيتو، عبر حسابه على انستجرام، “سأتذكر اليوم كواحدٍ من أكثر اللحظات فخراً فى حياتى، أنا ممتن للغاية لانتخابى رئيسًا جديدًا للاتحاد الكاميرونى لكرة القدم، كل تصويت يمثل طاقة وطموح لعائلة كرة القدم لدينا، لنقل رياضتنا المحبوبة إلى مستوى لم نشهده من قبل، لنبدأ العمل”.
صامويل إيتو صامويل إيتو

وفاز صامويل إيتو، برئاسة الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم، عقب الانتخابات التى أقيمت اليوم السبت، بعدما تقدم أسطورة الكرة الكاميرونية وصاحب الـ40 عامًا بأوراق ترشحه لرئاسة الاتحاد الكاميرونى فى نوفمبر الماضى.

وحصل إيتو على 43 صوتًا خلال انتخابات الاتحاد الكاميرونى التى أجريت اليوم، مقابل 31 صوتًا لسيدو مبومبو نجويا رئيس الاتحاد السابق والذى ترشح لنفس المقعد فى الانتخابات، وجاء فى المركز الثانى.

ويعد إيتو أحد أساطير الكرة ليس فى الكاميرون فحسب بل فى القارة السمراء بأكملها، حيث تم اختياره أفضل لاعب 4 مرات أعوام 2003 و2004 و2005 و2010، كما أنه ارتدى قميص منتخب بلاده على مدار 17 عاما (1997-2014) سجل خلالها 56 هدفا فى 118 مباراة.

After Content Post
You might also like