محافظة القاهرة: إخلاء 4190 أسرة بعزبة أبو قرن العشوائية وتسكينهم بـ«مشروع معًا»

أكدت نائب محافظ القاهرة المهندسة جيهان عبد المنعم أن أعمال الازالة بمنطقة عزبة أبو قرن العشوائية بحي مصر القديمة تجرى على قدم وساق، حيث أسفرت أعمال الإزالة حتى اليوم عن إخلاء (4190) أسرة.
وأشارت عبد المنعم، إلى أنه تم تسكين المستحقين جميعهم فور الاخلاء بمساكنهم البديلة المجهزة والمؤثثة بمشروع ” معا “بحي السلام وجار نقل ما تبقى من السكان تباعا خلال الأيام القادمة.

 

جاء ذلك تفقد نائب المحافظ أعمال الازالة الجارية، مشددة على استمرار الأعمال دون توقف أو تعطيل، حيث تجرى أعمال تنفيذ الازالة بإشراف اللواء خالد شحاته رئيس حي مصر القديمة.

 

وقالت عبدالمنعم انه سيتم فور الانتهاء من أعمال الإزالات البدء فى تنفيذ مشروع حديقة تلال الفسطاط اكبر متنزه ومتنفس أخضر بالقاهرة وعمل حديقة على مساحة كبيرة تتوسطها هضبة كبيرة تتيح التواصل البصري الفريد مع أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين ومآذن القاهرة حيث تمثل الحديقة إطلالة على تاريخ مصر الخالد لتصبح مقصدًا سياحيًا إقليميًا وعالميًا يعكس عراقة الحضارة المصرية.

 

يأتي ذلك تنفيذا لخطة الدولة الاستراتيجية والقيادة السياسية والتي تهدف إلى القضاء على المناطق العشوائية تنفيذا لشعار «مصر بلا عشوائيات»، بهدف الارتقاء بالمواطن المصري وتحسين جودة الحياة له بنقله من العشوائيات، وخاصة العشوائيات الخطرة، إلى مجتمع آمن متحضر وراقى يتمتع فيه بجميع الخدمات ويحيا فى بيئة آمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى