لماذا اختار مؤسس فيس بوك شعار ورمز “Meta”؟

 

وبحسب ما ذكره موقع “theverge” التقني، أعلن المدير التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، اليوم الخميس، تغيير اسم شركة فيسبوك إلى “ميتا”، في إطار استعداد الشركة للواقع الافتراضي المستقبلى المسمى “ميتافيرس”.

 

وتزامنا مع الإعلان عن اسمها الجديد، قامت عملاقة التواصل الاجتماعي فيسبوك، باستبدال شعارها الأزرق القديم إلى شعار جديد تم تصميمه على ما يبدو بشكل حرف (M) باللون الأزرق على خلفية كبيرة بيضاء.

 

شعار فيسبوك القديم

 

وفي الوقت الحالي، حل الشعار الجديد محل رمز الإعجاب الأيقوني (لايك Like) في مقر الشركة العالمي في مينلو بارك إحدى مدن مقاطعة سان ماتيو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 

وتمثل العلامة الجديدة حجم التحول الذي تحاول الشركة القيام به مع التغيير إلى Meta، وقال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، في منشور بالمدونة: “اعتدت دراسة الكلاسيكيات، وتأتي كلمة “meta” من الكلمة اليونانية التي تعني “بعد”، ويأتي ذلك التغيير سعيا للتطوير في العالم الافتراضي.

 

وتابع زوكربيرج، بالنسبة لي، فإنه يرمز إلى أن هناك دائمًا المزيد للبناء، وهناك دائمًا فصل آخر للقصة، حيث دخلت الشركة أيضًا في تفاصيل كبيرة حول العلامة التجارية الجديدة على موقع ويب مخصص.

 

شعار فيسبوك الجديد

وأوضح زوكربيرج، أنه تم مع تغيير الشعار الخاص بالشركة من حرف الـ “F” الأبيض وخلفه الخلفية الزرقاء، إلى كلمة Meta، وبجانبها علامة تشبه علامة “اللانهاية” الرياضية باللون الأزرق.

 

وقالت الشركة إنها ستبدأ التعامل تحت مؤشر جديد يدعى MVRS، في 1 ديسمبر المقبل.

After Content Post
You might also like