رئيس تضامن البرلمان يثمن قرارات الرئيس السيسي في احتفالية ذوي الهمم

 

ثمن الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي، والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاحتفالية التي وصفها بالفريدة من نوعها عالميا، موضحًا أن توجيهات الرئيس بتضمين كافة مناحي ذوي الهمم في مشروعات حياة كريمة والمبادرات السياسية تؤكد أنه رئيس لكل المصريين يشعر بالجميع منشغل بهم ويسعى لتحقيق حلم قيادة مصر نحو العالمية وكذلك قرارات توجيه القطاع الفنى والثقافي بإنتاج أعمال فنية لاحتوائهم وأننا شركاء في هذا الوطن.

وأشاد القصبي بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتنسيق مع أجهزة الدولة لصياغة برامج تستهدف دمج وتأهيل الشباب من ذوي الهمم، والإعلان من مؤتمر عالمي لذوي الهمم، صرح بذلك المستشار الإعلامي لرئيس لجنة التضامن الاجتماعي أحمد قنديل.

وأكد القصبي أن جميع توصيات الرئيس سوف تعكف عليها اللجنة؛ من أجل سرعة تنفيذها والمساهمة في ذلك والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية؛ من أجل التأكيد على أننا شعب واحد في وطن واحد ولأول مرة نشهد هذا التفاعل في عهد رئيس عظيم إنسان يبذل كل جهده لدعم مصر داخليا وخارجيا.

وأشاد بدعم الرئيس المستمر وبإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي سابقا في عام 2018 عامًا لذوي الإعاقة لتسليط الضوء على قضاياهم وتقديم الدعم اللازم لهم في جميع المجالات، وهذا ما وضح خلال حرص مؤسسات الدولة للتفاعل معهم وكذلك إصدار قانون خاص بهم بعد غياب 42 عاما من لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب.

وأوضح أن صدور قانون ذوي الإعاقة جاء انتصارا لحق غاب أكثر من 42 عاما، لدعم ومساندة 11 مليون مواطن مصري، وصدور هذا القانون جاء من دعم القيادة السياسية الحكيمة وجهد كبير من أداء اللجنة بالتنسيق مع الحكومة من أجل حقوق مصريين غاب عنهم هذا القانون طوال 42 عاما، لافتا إلى أن صدور القانون جاء من منطلق إيمان البرلمان والحكومة بأهمية حقوق ذوي الإعاقة تطبيقا للدستور في مادته الـ81.

After Content Post
You might also like