فيفا يرفض طلب تشيلي ويعتمد مشاركة الإكوادور في كأس العالم 2022

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مطالب تشيلي بشأن تمثيل أمريكا الجنوبية في كأس العالم 2022 بقطر بدلا من منتخب الإكوادور، حيث ستشارك الأخيرة في كأس العالم قطر 2022.

وقال الاتحاد الدولي، الذي يمكن الطعن على قراره أمام لجنة الاستئناف: “بعد تحليل جميع الوثائق المقدمة من الأطراف المعنية، قررت لجنة الانضباط بالفيفا إغلاق الإجراء التأديبي المقدم ضد الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم”، ما يعني عدم استبعاد منتخب الإكوادور من المونديال.

وكان الاتحاد التشيلي لكرة القدم، قد قدم طلبًا مفاجئًا إلى “فيفا” من أجل منحها بطاقة التأهل لكأس العالم 2022 على حساب منتخب الإكوادور، على خل فية إشراك الإكوادور للاعب غير مؤهل في تصفيات أمريكا الجنوبية للمونديال.

وشارك بايرون كاستيلو المولود في كولومبيا قبل ثلاث سنوات من التاريخ المذكور في وئائق حصوله على الجنسية الإكوادورية لتمثيل المنتخب هناك.

بذلك توجد الإكوادور بشكل اعتيادي في مجموعتها الأولى التي تضم قطر صاحبة الأرض، وكلًا من السنغال وهولندا.

وكانت الإكوادور قد احتلت المركز الرابع في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، بينما احتلت تشيلي المركز السابع ولكنها كانت تريد الاستناد إلى حذف نتائج الإكوادور بالكامل من مجموع النقاط في المجموعة لدى كل المنافسين.

 

After Content Post
You might also like