لترطيب مثالي.. 4 خضروات تجنبك حرارة الصيف

أشار أ.د. حسن حسونه، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، إلى أن الخضراوات من الأطعمة الطبيعية التي تعمل على تعويض الجسم بالسوائل التي يفقدها في فصل الصيف، وتتمثل في الآتي:

1- الخس يحتوي على حوالى 94% من الماء؛ فهو من الخضروات التي يجب تناولها بكميات كبيرة مع السلطة لإمداد الجسم بالمياه، للتقليل من الجفاف الذي تسببه الأجواء الحارة كمايحتوى على الألياف الغذائية و فيتامينات E&C

2- الخيار: يحتوي الخيار على نسبة كبيرة أيضا من الماء حوالى.93%و على بعض المعادن والفيتامينات مثل الفسفور والكالسيوم وفيتامينات “A” ، C ويساعد الخيار الجسم على التخلص من السموم، لأنه يعتبر من الأغذية المدرة للبول، ويساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم.

3- الطماطم وعصيرها : يحتوى على مضادات الأكسدة التي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية والطماطم غنية بفيتامين ج كما تحتوى على الليكوبين الذى يحمى خلايا البشرة من اشعة الشمس، تروي العطش بسرعة وتجعل الجسم يشعر بالنشاط والحيوية.

4- الفجل الأحمر والأبيض

-من أهم الأغذية التي تقلل من درجة حرارة الجسم، إذ يحتوي على نسبة عالية من المياه وفيتامين (C) ويحتوى على مواد مضادة للالتهابات ومضاد ة للأكسدة التي تساعد على خفض درجة الحرارة.

 

 

After Content Post
You might also like